حتى مع إغلاق الصين محلات صرافة البيتكوين، وتلميح لجنة الأسهم والمبادلات الأميركية لاتخاذ خطوات تدقيق أشد على عروض النقد الأولية، فإن عملاء بنك "غولدمان ساكس" لايزالون بانتظار المشاركة في تداول هذه العملة الافتراضية.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال نقلاً عن أشخاص مطلعين على المسألة، فإن البنك ينظر في عملية تبادل جديدة تشمل العملة الافتراضية نتيجة زيادة الاهتمام بالعملات الرقمية، ويحتمل أن تشمل تلك العملية تشكيل فريق من المتداولين والبائعين.

Ad

وقال ممثل عن البنك في بيان "استجابة الى اهتمام العملاء في العملات الرقمية نحن نستكشف الطريقة الأفضل من أجل خدمتهم". وفي حقيقة الأمر، فقد ازداد الاهتمام في البيتكوين في الولايات المتحدة مع تداول العملة الافتراضية عند سعر 4400 دولار يوم الاثنين الماضي، مرتفعة بشكل تقريبي بنسبة 341 في المئة منذ بداية هذه السنة.

وفي غضون ذلك شارك مستثمرون من أمثال أندريسن هوروويتز، وسيكويا كابيتال، ويونيون سكوير فنتشز في العملة الافتراضية.

وكان "غولدمان ساكس" أيضاً في مقدمة المشاركين مع وصفه لبيتكوين على شكل استثمار مقارنة مع عمالقة تداول آخرين. ويحتمل أن يكون العملاق المصرفي الوحيد الذي لديه محلل بيتكوين يصدر أسعاراً مستهدفة.

ومن جهة أخرى، وصف أخيراً الرئيس التنفيذي لـ"جي بي مورغان" جامي ديمون من جديد عملة بيتكوين بأنها "احتيال" رغم أن شركته لاتزال تهتم بمخاوف عملائه إزاء إضاعة الفرصة.

• لوسيندا شن