بون جوفي و«راديو هيد» من المرشحين لـ «روك آند رول»

نشر في 07-10-2017
آخر تحديث 07-10-2017 | 00:00
بون جوفي
بون جوفي
تتواصل عملية التصويت حالياً على ترشيحات الانضمام إلى قاعة مشاهير موسيقى "روك آند رول" لعام 2018، ومن بين المرشحين المغني الأميركي بون جوفي (وهو مغني روك وممثل من مواليد 2 مارس 1962، والمغني الرئيس في فرقة بون جوفي التي أسست عام 1983)، وفرقتي "راديو هيد" و"ديبيش مود" البريطانيتين.

ومن بين المرشحين الـ19، فرق ومغنون مثل كيت بوش ودير ستريتس ويوريثمكس وإل إل كول جيه ومودي بلوز ومغنية موسيقى الجاز الأميركية نينا سيمون التي توفيت عام 2003، وبإمكان عشاق الموسيقى التصويت لفنانيهم المفضلين من قائمة الترشيحات بالموقع الإلكتروني لقاعة روك.

اختيار 5 فنانين

والفنانون الخمسة الأوائل المختارون من العامة من القائمة سيشكلون ما يطلق عليه تصويت المعجبين، وبعدها سيتم دمجهم مع الخمسة الكبار المختارين من لجنة تصويت مؤلفة من أكثر من 900 فنان ومؤرخ للموسيقى وشخصيات كبيرة بصناعة الموسيقى.

حفل المنضمين

وسيتم إعلان القائمة النهائية للمنضمين لقاعة المشاهير في شهر ديسمبر المقبل، على أن تجرى مراسم الانضمام في حفل الـ14 من أبريل 2018 إلى قاعة مشاهير روك آند رول في متحف يقع على ضفاف بحيرة إيري، وسط مدينة كليفلاند، بولاية أوهايو، في الولايات المتحدة الأميركية، وهو مخصص لحفظ وتسجيل المحفوظات وتاريخ بعض الفنانين والمنتجين المشاهير والمعروفين، وغيرهم من الناس من الذين أثروا في طريق صناعة الموسيقى، وخاصة في مجال موسيقى الروك. يعتبر المتحف جزءا من إعادة تطوير منطقة ميناء المدينة الشمالي.

افتتاح المتحف

وتخصص متحف روك آند رول المشاهير في استكشاف ماضي وحاضر ومستقبل الموسيقى، ويفاخر المتحف بمقتنياته من الحرف الفنية الموسيقية التي يتجاوز عددها الآلاف، وتم الحصول عليها من الفنانين وهواة جمع الأدوات الموسيقية من مختلف أنحاء العالم. وتم افتتاح المتحف في 2 سبتمبر 1995.

ويصبح الفنانون الذين يظهرون تأثيرا كبيرا على تطوير موسيقى روك آند رول والحفاظ عليها مؤهلين للانضمام إلى القاعة مدة 25 عاما من صدور الألبوم الأول لكل منهم.

back to top