«الخيرية»: وفرنا التعليم لـ70 ألف سوري

نشر في 07-10-2017
آخر تحديث 07-10-2017 | 00:00
نائب رئيس المركز الدولي للتعليم النوعي التابع للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية خليل حمادي خلال افتتاح العام الدراسي في مدارس الكويت الخيرية
نائب رئيس المركز الدولي للتعليم النوعي التابع للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية خليل حمادي خلال افتتاح العام الدراسي في مدارس الكويت الخيرية
قال نائب رئيس المركز الدولي للتعليم النوعي التابع للهيئة الخيرية الاسلامية العالمية خليل حمادي، أمس، ان المركز تمكن من توفير التعليم لـ70 الف طالب سوري منذ انطلاق مشروعه الانساني لتعليم اطفال النازحين في لبنان.

وأكد الحمادي لـ «كونا» على هامش افتتاح العام الدراسي في عدد من مدارس (الكويت الخيرية) التي يشرف عليها المركز ان عدد الاطفال الذين تستقبلهم المدارس شهد ارتفاعا تدريجيا منذ انطلاق المشروع قبل خمس سنوات ليصل العام الماضي الى 13 الف طالب وزعوا على 27 مدرسة في شمال لبنان.

وأضاف ان هدف المركز الدولي للتعليم النوعي هذا العام هو توفير التعليم لـ20 الف طالب سوري نازح اي بزيادة سبعة الاف طالب عن العام السابق.

وتوجه حمادي بالشكر لشركاء المركز من المبرات والوقفيات والجمعيات الاغاثية واهل الخير في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي الذين حرصوا خلال السنوات الماضية على توفير كل الدعم المطلوب لمشروع المركز الانساني.

وأعرب عن التقدير لجهود «فريق انساني» المؤلف من ناشطات في مجال العمل الاغاثي والتطوعي من الكويت ودول مجلس التعاون الذين استطاعوا تأمين التمويل والدعم اللازم لخمس مدارس تستقبل 2500 طالب سوري ويشرف عليها المركز في مناطق البداوي والمنية والبيرة وخريبة الجندي ودير عمار بشمال لبنان.

من جانبه قال المدير الاداري في المركز الدولي للتعليم النوعي في لبنان محمود سويد ان مدارس الكويت الخيرية التابعة للمركز تعمل على توفير التعليم النوعي للاطفال السوريين النازحين باشراف خبراء تربويين مختصين.

واضاف ان المركز اخذ على عاتقه ايضا الاهتمام بتأمين الدعم النفسي والاجتماعي للطلاب لمواجهة ما قاسوه من اهوال العنف في بلادهم ومن ظروف النزوح الضاغطة كما اهتم بتنمية مهارات ومواهب الطلاب العلمية والثقافية والفنية والرياضية.

back to top