علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة في جامعة الكويت، أن وزير التربية وزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. محمد الفارس رفع 3 أسماء مرشحة لمنصب الأمين العام للجامعة إلى ديوان الخدمة المدنية للنظر في مدى توافر الشروط المطلوبة لدى هؤلاء لنيل المنصب، ومن ثم عرضها على مجلس الوزراء لاختيار أحدها أو ما يراه مناسبا.

وبينت المصادر أن هناك الكثير من القرارات التي تنتظر إنهاء اختيار منصب الأمين العام الذي طال انتظاره منذ فترة طويلة، لافتة إلى أن "مجلس الوزراء غير ملزم بالتقيد بالاسماء التي يرفعها الوزير، وقد يختار من خارجها بما يراه مناسبا، لأن الاختيار يطرح في الاجتماع وتسمع وجهات النظر حول المرشحين".

Ad

وتوقعت حسم المنصب خلال الشهر الجاري قبل بداية دور الانعقاد الجديد.

يشار إلى أن المنصب شاغر منذ نوفمبر 2016 بعد تولي د. محمد الفارس الحقيبة الوزارية، علما بأن الدكتور آدم الملا يتولى الامانة العامة للجامعة حاليا بالتكليف.

وأضافت المصادر أن هناك الكثير من المناصب الاشرافية الشاغرة التي تنتظر موافقة اقرار الهيكل التنظيمي الجديد، لافتة الى هناك تحركات من جانب الجامعة لحث مجلس الخدمة المدنية على اقرار الهيكل باسرع وقت حتى يتم اعلان التقدم لتلك المناصب، غير أن هناك توجهات خلال الفترة المقبلة لإعلان المناصب الاشرافية الشاغرة في الهيكل التنظيمي الحالي، ولم يطرأ عليها تغيير في الهيكل الجديد.