تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية اليوم، صوب استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية لمُتابعة المواجهة المرتقبة التي تجمع المنتخب المصري الأول مع ضيفه الكونغولي في الجولة الخامسة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ويدخل الفراعنة هذه المواجهة وهم في صدارة المسابقة برصيد 9 نقاط وقبل مباراة غانا وأوغندا التي أقيمت عصر أمس السبت ضمن مباريات نفس الجولة.

Ad

وتحظى المباراة بحضور جماهيري سيصل إلى 70 ألفا داخل ملعب برج العرب، بعد موافقة وزارة الداخلية على مساندتهم للاعبين والجهاز الفني، كما وجّه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة الدعوة لبعض الوزراء وكبار الشخصيات في مصر لحضور هذه المواجهة من ملعب برج العرب.

ويعيش منتخب مصر حاليا أياما حاسمة على طريق تحقيق حلم العودة إلى المشاركة في نهائيات كأس العالم بعد غياب 28 عاما خاصة بعد تصدر الفراعنة لمجموعتهم الخامسة وبفارق نقطتين أمام أوغندا أقرب المنافسين على حسم بطاقة الصعود فيما تأتي غانا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وتتذيل الكونغو التي ستواجه مصر الليلة ترتيب منتخبات المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ورفض الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر التقليل من شأن المنتخب الكونغولي، وحذّر من خطورة بعض عناصره التي تتميز بالقوة البدنية والسرعات والقدرة على المراوغة خاصة في الخط الأمامي، وطالب بعدم الاحتفاظ الزائد بالكرة مع التمركز الجيد داخل منطقة جزاء الضيوف أملا في إحراز هدف مبكّر يمنح الفراعنة السيطرة على مجريات الأمور منذ البداية ويضمن الفوز وخطف 3 نقاط جديدة.

وحرص كوبر ومعاونوه في الأيام الماضية على دراسة الكونغو جيدا من خلال مشاهدة مباراة الذهاب التي جمعت المنتخبين في شهر أكتوبر من العام الماضي وفاز الفراعنة وقتها بهدفين لهدف خارج الأرض، فيما وعد مجلس اتحاد الكرة بصرف مكافآت مالية كبيرة للاعبين والجهاز الفني في حالة تحقيق الفوز والتأهل للمونديال الروسي.

ويغيب عن المنتخب المصري، الثنائي عبدالله السعيد ومصطفى فتحي بسبب الإصابة، وفضّل الجهاز الفني إبعادهما تماما عن هذه المواجهة، فيما تحوم شكوك كبيرة حول مشاركة محمود عبدالمنعم كهربا وحسام عاشور في ظل معاناتهما أيضا من إصابات لحقت بهما في الأيام الماضية. وينتظر أن يخوض المنتخب المصري هذه المباراة بتشكيل مكوّن من عصام الحضري في حراسة المرمى، أمامه أحمد حجازي وعلي جبر وأحمد فتحي ومحمد عبدالشافي، بجانب ثنائي الوسط محمد النني وطارق حامد، أمامهما محمد صلاح نجم ليفربول الإنكليزي وتريزيغيه ورمضان صبحي، وعمرو جمال مهاجم وحيد.

ومن المقرر أن يخوض منتخب الكونغو مواجهة اليوم بتشكيل مكوّن من، موبيلي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع، باودري، موبيهو، باكوما، إيتوا وفي خط الوسط: إيمولي، ماسينجو، تسيبا، أما خط الهجوم سيضم أوننداما، ودوري، وبيفوما.