«التشريعية» تطلق مؤتمر «الحوكمة» الثلاثاء القادم

نشر في 08-10-2017
آخر تحديث 08-10-2017 | 00:04
No Image Caption
برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم تنظم لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية وبالتعاون مع ديوان المحاسبة مؤتمر الحوكمة في دولة الكويت "الإطار التشريعي والمالي والإداري" 10 و11 الجاري.

ويتضمن برنامج المؤتمر خمسة محاور تتعلق بحوكمة التخطيط التنموي، وقواعد ومبادئ الحوكمة في إطار تنفيذ الخطة الإنمائية للدولة، والحوكمة في أدوار السلطتين التشريعية والقضائية، ودور الحوكمة في تفعيل أدوار الأجهزة الرقابية ومدى فعالية نظم الرقابة بالجهات الحكومية في تقليل الهدر في الإنفاق العام ومكافحة الفساد الى جانب تعزيز المساءلة والنزاهة والشفافية ومدى فعاليتها في مكافحة الفساد.

تجارب خليجية ودولية

ويتحدث في المؤتمر ممثلون عن جهات حكومية عدة منها المجلس الأعلى للتخطيط والمعهد العربي للتخطيط وديوان الخدمة المدنية وجامعة الكويت وبنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال وغرفة التجارة والصناعة وهيئة مكافحة الفساد وجمعية الشفافية وجمعية المحاسبين بالاضافة الى العديد من الشخصيات الخارجية ذات العلاقة والاختصاص.

كما يشهد المؤتمر استعراضا لتجارب خليجية ودولية ذات علاقة بمجال الحوكمة يعقبها نقاش وتبادل للآراء ووجهات النظر بين المشاركين وممثلي الدول اصحاب التجارب.

ويهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على أهمية تطبيق الحوكمة لتطوير أداء المؤسسات والاستفادة منها في مكافحة الفساد وتفعيلها في النظام التشريعي والإداري والمالي الكويتي.

كما يسعى مجلس الأمة من خلال ما سيطرحه المشاركون بالمؤتمر من آرآء ووجهات نظر علمية واوراق عمل متعلقة بالحوكمة الى الخروج بتوصيات ومقترحات يتم تبنيها مستقبلا من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية وتطبيقها بشكل عملي على أرض الواقع وفقا للادوات الدستورية المتاحة.

back to top