6 مباريات في الجولة الثانية لـ «التنشيطية»

نشر في 08-10-2017
آخر تحديث 08-10-2017 | 21:50
القادسية وبرقان في لقاء سابق
القادسية وبرقان في لقاء سابق
يلتقي اليوم الفحيحيل مع السالمية، والتضامن مع النصر، وكاظمة مع الصليبيخات، والقادسية مع برقان، واليرموك مع الكويت، والشباب مع الجهراء، في الجولة الثانية لبطولة كأس الاتحاد التنشيطية.
تقام اليوم مباريات الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس الاتحاد "التنشيطية"، حيث يلتقي الفحيحيل مع السالمية على استاد محمد الحمد، والتضامن مع النصر على استاد ناصر العصيمي (المجموعة الأولى)، وكاظمة مع الصليبيخات على استاد الكويت، والقادسية مع برقان على استاد الصداقة والسلام (المجموعة الثانية)، واليرموك مع الكويت على استاد صباح السالم، والشباب مع الجهراء على استاد علي صباح السالم (المجموعة الثالثة).

وتقام المباراة الأولى في كل مجموعة من المجموعات الثلاث في تمام الساعة 5.55 مساء، بينما تقام المباراة الثانية في تمام الساعة 8.15.

المجموعة الأولى

ستشهد المجموعة الأولى الظهور الأول للفحيحيل الذي جنبته القرعة الجولة الأولى في مواجهة السالمية.

ويسعى مدرب الأحمر الإسباني ميغل إلى الخروج بأكبر مكاسب ممكنة، ومنها الدفع بعدد من أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، وكذلك الاطمئنان على الحارس المخضرم شهاب كنكوني.

ويعتبر ميغل التنشيطية فرصة رائعة لتجهيز جميع اللاعبين والارتقاء بمعدل اللياقة البدنية من أجل الاستمرار على قمة دوري الدرجة الأولى التي يتربع عليها برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث مباريات.

بدوره، يمنح مدرب السالمية عبدالعزيز حمادة الفرصة للاعبين جدد احتياطيين، ومن أصحاب الأعمار السنية الصغيرة، ومن المؤكد أن حمادة ورفاقه يسعون للخروج بنتيجة إيجابية بعد الخسارة من التضامن في الجولة الفائتة.

أما مباراة ديربي الفروانية الذي يجمع بين التضامن والنصر، فإلى جانب تجهيز اللاعبين، فإن كلا الفريقين يسعى لتحقيق الفوز للانفراد بقمة المجموعة، إلى جانب رد التضامن الدين للعنابي بعد الخسارة بأربعة أهداف نظيفة في دوري فيفا.

المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، سيظهر كاظمة للمرة الأولى أيضا حينما يواجه الصليبيخات، ولعل المدرب البرتغالي اوليفيرا يعتبر المباراة خير بروفة لمواجهة السالمية في دوري فيفا، بينما سيبقي مدرب الصليبيخات أحمد عبدالكريم على 7 لاعبين دفع بهم في لقاء القادسية، ثلاثة منهم من فريق الناشئين وأربعة من الاحتياطيين.

وفي المباراة الثانية، سيبقي المدرب الكرواتي للقادسية داليبور في مواجهة برقان على المهاجم محمد زنيفر صاحب هدف الفوز على الصليبيخات في الجولة الأولى، إلى جانب الدفع بالوجوه الجديدة، بينما يطمح مدرب برقان محمد دهيليس إلى اكتساب اللاعبين الثقة بأنفسهم من خلال اقتناص نتيجة إيجابية لرفع الروح المعنوية للاعبين، وذلك باستثمار التعادل مع العربي في الجولة الماضية.

المجموعة الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، سيكون الكويت الذي سيواجه اليرموك على موعد لاستعادة توازنه بعد الخسارة على يد الشباب في الجولة الأولى، بينما يضع المنافس في اعتباره الاستعدادات للجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى.

أما لقاء الجهراء والشباب، فكلا الفريقين يطمح إلى تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة إلى جانب الاستفادة من هذه المواجهة بشكل جيد.

back to top