«الكهرباء» تطلق مشروع «ترشيد 2»

بوشهري: نفتخر ببلوغ الكويت المرتبة الأولى في نقاء المياه

نشر في 08-10-2017
آخر تحديث 08-10-2017 | 19:50
بوشهري ومسؤولو التربية خلال إطلاق ترشيد «2»
بوشهري ومسؤولو التربية خلال إطلاق ترشيد «2»
أطلق وكيل وزارة الكهرباء والماء، م. محمد بوشهري، مشروع "ترشيد 2"، بالتعاون مع وزارة التربية، في ثانوية عبدالله المبارك بمنطقة العدان، لتعزيز ثقافة الترشيد.

وقال بوشهري، في تصريح صحافي، أمس، على هامش إطلاق المشروع، إن "ترشيد 1" زار 130 مدرسة العام الماضي، ونطمح هذا العام إلى زيارة 150 مدرسة، بهدف نشر ثقافة الترشيد لدى الطلبة.

وفيما يخص تصنيف الكويت في المرتبة الأولى بين الدول العربية في نظافة ونقاء مياه الشرب، ومياه الصرف الصحي المعالجة، قال بوشهري إن "هذا التصنيف مفخرة للكويت، ونحرص دائما على أن تتماشى جودة المياه مع متطلبات الصحة العالمية"، لافتا إلى أن تلك الدراسة تعنى بالشبكة، وسهولة إيصال المياه للمستهلك، ودرجة نقاء تلك المياه.

ولفت إلى أن حملة "ترشيد" أدت إلى توفير قرابة 5 في المئة من الاستهلاك بالعام الحالي، مقارنة بما كان متوقعا أن تكون نسبة زيادة الاستهلاك 8 في المئة عن عام 2016، منوها إلى أن أعلى استهلاك بلغ 13390 في صيف 2017 "وكنا نتوقع أن يصل الاستهلاك إلى 14400".

من ناحيته، شدد الوكيل المساعد لقطاع المنشآت التربوية والتخطيط في وزارة التربية د. خالد الرشيد على أن الترشيد واجب ديني ووطني ومسؤولية إنسانية.

وأضاف أن هدف إطلاق هذا البرنامج التوعوي، هو المشاركة الفاعلة بين الجهات المختلفة في الدولة لنشر تلك الثقافة.

back to top