ملكة جمال... على الكرسي النقال

نشر في 09-10-2017
آخر تحديث 09-10-2017 | 00:05
No Image Caption
نُظمت مسابقة غير مسبوقة في وارسو، تنافست فيها 24 شابة من 19 بلداً، للفوز أمس الأول، بلقب ملكة جمال العالم على الكرسي النقال. وتوِّجت المشاركة البيلاروسية، إلا أن النتيجة لا تهم، فالجميع "فائزات".

وقالت التشيلية ماريا دياز (28 عاماً)، وهي لاعبة محترفة في كرة المضرب على كرسي نقال لوكالة فرانس برس: "نحن جميعا فائزات. لقد أقمنا علاقات صداقة جديدة، وعشنا تجارب، واختبرنا هذه الأجواء معاً".

وذكرت الشابة، التي تعرَّضت لحادث قبل عشر سنوات، أنها "المرة الأولى التي يمكننا أن نظهر للعالم أننا قادرات فعلاً على القيام بما نريد". وقد نالت لقب ملكة الحركة ولقب "لايفستايل ديزانييرز". وتوجت البيلاروسية ألكسندرا شيشيكوفا (23 عاماً) ملكة لجمال العالم في هذه المسابقة، وهي طالبة في علم النفس والتربية الاجتماعية.

واختيرت الجنوب إفريقية ليبوهان مونياتسي وصيفة أولى، والبولندية أدريانا زافادينسكي وصيفة ثانية.

ودعت الملكة المتوجة خلال الحفلة إلى "مكافحة القلق والخوف".

وانتخبت لاعبة كرة القدم وعارضة الأزياء الفرنسية نجاة مسكين صاحبة أجمل بسمة.

وخلال السهرة تبارت المشاركات أمام جمهور ضم نحو ألف شخص في ثلاث مسابقات، هي: الزي الوطني، ولباس حفل استقبال، ولباس السهرة.

واختيرت المشاركات إماً عبر مسابقات وطنية، أو عبر منظمات غير حكومية، اتصلت بها مؤسسة جيدينا تاكا البولندية التي نظمت المسابقة، وكان يحق لكل بلد أن يتمثل بمشاركتين.

وشكَّلت المسابقة في المقام الأول لقاء بين 24 شابة مع قصصهن المؤثرة، مثل: الفنلندية كاتي فان دير هوفن، التي تتواصل مع زوجها بحركات بؤبؤ العين، أو البوندية بياتا يالوشا، التي أصيبت عام 2013 عندما سقط عليها رجل أراد الانتحار من الطابق السابع، أو الهولندية ميرانده بايكر، التي وقعت ضحية خطأ طبي.

back to top