تعرضت مجموعة من طالبات ثانوية الجهراء للبنات للاختناق، بسبب عبثهن في مطفأة حريق بالمدرسة تحتوي على بودرة كيميائية مخصصة لإطفاء الحرائق الكهربائية.

وأعلنت وزارة "التربية" في بيان رسمي لها، أن "هناك طالبات كانت تعبثن في مطفأة حريق مدرسة ثانوية تابعة لمنطقة الجهراء التعليمية، مما أسفر عن حالات اختناق بين صفوف المتعلمات"، لافتة إلى أن الإدارة المدرسية قامت بدورها بالتعامل مع الحادث وإبلاغ الجهات المعنية، كما عملت فرقة التدخل السريع الخاصة بالمدرسة على إخلاء المدرسة من الطالبات والمعلمات.

Ad

وذكرت الوزارة أن الحادث تسبب في نقل 47 طالبة الى المستشفى، خرج منهن 46، ومازالت هناك طالبة واحدة تتلقى المزيد من الفحوصات اللازمة، ويتوقع خروجها خلال الساعات القادمة، منوهة أن الحالة الصحية لجميع الطالبات بخير، نافية وقوع أي حريق أو التماس كهربائي.

وأكدت الوزارة "حرصها على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات في مختلف المدارس، وسيتم فتح تحقيق في الواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة".

وقال مدير منطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث، في تصريح للصحافيين، إنه "نتيجة سوء سلوك وعبث في مطفأة الحريق من قبل طالبات المدرسة تعرضت 7 طالبات لضيق في التنفس وتم نقلهن الى مستشفى الجهراء لتلقي العلاج اللازم"، لافتا الى انه لم يكن هناك أي حريق في المدرسة، وان الحالة الصحية للطالبات المصابات مطمئنة ولا تدعو للقلق وتم عمل اللازم.

وأعرب بن غيث عن بالغ شكره وتقديره لرجال الإدارة العامة للاطفاء وفنيي الطوارئ الطبية بوزارة الصحة، لتفاعلهم وسرعة تجاوبهم في التعامل مع الحدث.

من جانبه، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير، إن "غرفة العمليات تلقت بلاغا ظهر أمس يفيد بوقوع عدد من حالات الاختناق بين صفوف طالبات ثانوية الجهراء للبنات نتيجة العبث في مطفأة الحريق بالمدرسة"، مشيرا إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مركز اطفاء الجهراء إلى موقع البلاغ.

وأضاف العقيد الأمير أن رجال الإطفاء فور وصولهم عملوا بالتعاون والتنسيق مع إدارة المدرسة على اخلاء الطالبات المصابات بحالات الاختناق، وتسليمهن الى فنيي الطوارئ الطبية، مشيرا إلى أن رجال الإطفاء عملوا كذلك على اخلاء الطالبات وأعضاء الهيئة التدريسية، ومن ثم شرعوا في تهوية المدرسة، نافيا أن يكون هناك أي حريق اندلع بالمدرسة.

من جانبها، ذكرت إدارة الطوارئ الطبية أن غرفة عملياتها فور تلقيها البلاغ من غرفة العمليات المركزية وجهت 10 سيارات اسعاف وأجهزة أوكسجين إلى الموقع، بقيادة رئيس مركز اسعاف القصر عادل العلاطي، مشيرة إلى أن إجمالي حالات الإصابات بالاختناق بلغت 47 حالة جميعها من طالبات المدرسة، وتم علاج 26 حالة في الموقع، فيما نقلت 21 حالة إلى مستشفى الجهراء.