ميراندا: غياب التانغو عن المونديال لا يشغلنا

نشر في 09-10-2017
آخر تحديث 09-10-2017 | 21:00
No Image Caption
أكد النجم البرازيلي جواو ميراندا أن منتخب بلاده، الذي تأهل رسميا لمونديال 2018 بروسيا، سيسعى إلى تحقيق الفوز على تشيلي في آخر مبارياته في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وجاءت تصريحات ميراندا بعد الشبهات التي ثارت حول إمكانية تخاذل البرازيل في هذه المباراة لصالح تشيلي.

وقال ميراندا، مدافع انتر ميلان الإيطالي، أمس الأول من خلال مؤتمر صحافي عقده عقب مران المنتخب البرازيلي: "من منطلق الواجب، البرازيل ستلعب من أجل الفوز، أنا أتطلع للفوز دائما".

وأضاف: "طوال الوقت علينا أن نبرهن أننا نستحق ارتداء هذا القميص، ولهذا نشعر دائما بالضغط. الطريقة الأفضل للاستعداد للمونديال هي الفوز في كل مباراة".

وتواجه البرازيل، التي تأهلت مبكرا للمونديال، فجر غد منتخب تشيلي في مدينة ساو باولو البرازيلية في المرحلة الأخيرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وتحظى هذه المباراة بأهمية خاصة، حيث على ضوء نتيجتها، بالإضافة إلى نتائج المباريات الأربع الأخرى التي ستلعب في نفس التوقيت في المرحلة الأخيرة من التصفيات الأميركية الجنوبية، ستتحدد هوية المنتخبات الثلاثة المتأهلة مباشرة للمونديال، بالإضافة إلى هوية المنتخب الذي سيخوض الملحق الفاصل الشهر المقبل أمام نيوزيلندا.

وإذا خسرت البرازيل أمام تشيلي فإن هذا سيضر بفرص الأرجنتين، الغريم التاريخي لمنتخب السامبا، في التأهل للمونديال، ولذلك تزايدت الشكوك التي تحيط بهذا اللقاء.

وأعرب العديد من الجماهير البرازيلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن أمنيتهم بأن يهدي منتخب بلادهم هذه المباراة لصالح منتخب تشيلي.

وبسؤاله عن شكل كأس العالم في حال غاب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين عنه، أجاب ميراندا قائلا: "هذا لا يقلقني، أصب تركيزي مع منتخبنا، هذا أمر طبيعي فغياب البرازيل أو الأرجنتين أو ألمانيا يجعل المونديال يفقد شيئا من رونقه، ولكن يجب علينا أن نركز في ما يخصنا".

back to top