الأثري: 21 دولة تشارك في مؤتمر «علوم الرياضة»

الغصاب: أكثر من 500 باحث و200 بحث في الفعالية

نشر في 09-10-2017
آخر تحديث 09-10-2017 | 20:45
الأثري متحدثا خلال المؤتمر الصحافي (تصوير عبدالله الخلف)
الأثري متحدثا خلال المؤتمر الصحافي (تصوير عبدالله الخلف)
كشف د. أحمد الأثري عن مشاركة 17 دولة عربية، و4 دول أجنبية، في المؤتمر الدولي العلمي لعلوم الرياضة، بعنوان "واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة".
أعلن مدير الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د. أحمد الأثري مشاركة 17 دولة عربية و4 دول أجنبية في المؤتمر الدولي العلمي لعلوم الرياضة، بعنوان "واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة"، مشيرا الى أن المشاركين سيعرضون أهم الأبحاث والتجارب العلمية التي تخدم الشباب والعملية التعليمية والأكاديمية.

وقال الأثري، في المؤتمر الصحافي الذي نظمته "التطبيقي" للإعلان عن المؤتمر الدولي العلمي لعلوم الرياضة، إن المؤتمر يركز على 6 محاور رئيسية، هي: التربية البدنية المدرسية، والإدارة في المجال الرياضي، والعلوم التربوية والنفسية والاجتماعية في التربية البدنية والرياضة، والترويح الرياضي والرياضة للجميع، والمستحدث في مجال التدريب الرياضي، والرياضة لذوي الإعاقة.

وأشار إلى ان "التطبيقي" خرجت علماء وقادة رياضيين كان لهم الأثر الأكبر في تقدم العلوم الرياضية، ليس على الصعيد المحلي فحسب بل على مستوى الوطن العربي أجمع.

واضاف: "كما كانت الهيئة قاعدة لفتح العديد من المراكز والمؤسسات التي تهتم بالشباب، وتعمل على مساندتهم العلمية والعملية، إضافة إلى تقديم الخبرات للمنتخبات الكويتية، الأمر الذي نتج عنه الحصول على بطولات عديدة لمختلف الألعاب الرياضية"، مبينا ان المؤتمر يتطلع إلى خدمة شباب الوطن، تحت راية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وولي عهده الأمين سمو الشيخ نواف الأحمد.

من جانبه، ذكر نائب رئيس المؤتمر عميد كلية التربية الأساسية د. فهد الرويشد أن المؤتمر سيتيح الفرصة لتبادل الخبرات والأفكار البناءة، التي من شأنها إثراء الحركة الرياضية في الوطن العربي، وتعزيز المنظور العربي للتربية البدنية.

وأشار الرويشد إلى أن "مواصلة تنظيم مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية سيسهم في الاطلاع على تجارب الدول الأخرى في مختلف المجالات العلمية، وتكييفها بما يتلاءم مع قدراتنا وإمكاناتنا لتحقيق الاستفادة المثلى منها". وأكد ان الكلية لا تألو جهدا في مواكبة كل التطورات في مجال التربية الرياضية، من خلال إجراء البحوث العلمية المتميزة، وإقامة المؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة التي تشكل نقطة التقاء للعالمين والمختصين من مختلف الدول.

من جهته، أعلن الأمين العام للمؤتمر رئيس قسم التربية البدنية والرياض د. عبدالله الغصاب مشاركة مجموعة من الخبراء في المجال الرياضي من المؤسسات الأكاديمية والجامعات التعليمية المماثلة في الدول العربية والأجنبية، حيث سيشارك أكثر من 500 باحث، كما سيصل عدد البحوث المشاركة في المؤتمر أكثر من 200 بحث.

ولفت الغصاب إلى أن المؤتمر ستتخلله حلقات نقاشية علمية، تتناول واقع الرياضة العلمية من عدة اتجاهات، لإيجاد حلول للإشكاليات والمعوقات التي تواجه الرياضة العربية.

back to top