استهل الفريق الأول لكرة اليد بنادي السالمية مشواره في النسخة 51 من بطولة الدوري العام، بفوز سهل على التضامن، بنتيجة 35 -20، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في افتتاح الجولة الأولى من المنافسات.

وكان السماوي أنهى الشوط الأول لمصلحته 18- 7، ليحصد أول نقطتين، بينما بقي التضامن خالي الوفاض.

Ad

أدار اللقاء الحكمان مشاري الرميح وأحمد الجيماز.

القرين مع اليرموك

وتقام اليوم مباراتان ضمن الجولة ذاتها، حيث يلتقي في الخامسة مساءً القرين مع اليرموك، وفي السادسة والنصف تقام مباراة الجهراء مع العربي، وتجري المباراتان على صالة الاتحاد بالدعية.

في المباراة الاولى، يتطلع القرين لتحقيق بداية قوية في الموسم الحالي، رغم ظروفه الصعبة التي تتشابه إلى حد كبير مع منافسه اليرموك الطامع كذلك في حصد أول نقطتين له في مشوار الدوري.

واكتفى القرين، الذي تولي مهمة تدريبه الوطني عباس طه في محاولة لانشاء فريق جديد يعتمد على الشباب الصاعدين بعد انتهاء عقود أغلب لاعبيه الكبار بنهاية الموسم الماضي، بالإعداد المحلي.

من جانبه، جدد اليرموك الثقة بمدربه الصربي جسيكا للموسم الثاني على التوالي، ويعتمد ايضا على الشباب الصاعدين، بعدما جدد إعارة ثلاثة من افضل لاعبيه لنادي الكويت مرة أخرى، هم يعقوب ايسري وصالح الموسوي وعبدالعزيز الدوسري، إلى جانب إصابة نجمه نصير حسن.

العربي والجهراء

وفي المباراة الثانية، ستكون المهمة سهلة أمام العربي الطامع في استعادة أمجاده السابقة والمنافسة على لقب الدوري هذا الموسم بعدما حقق لقب دوري الدرجة الأولى في الموسم الماضي، وذلك من خلال تحقيق فوز في متناول يده على حساب الجهراء الساعي للخروج من اللقاء بأفضل نتيجة ممكنة.

واستعد الأخضر، الذي يشرف على تدريبه السلوفيني بورا ماجيك، جيدا للموسم الحالي من خلال معسكر تدريب في صربيا، وتعاقد مع المصري محمد مجدي في صفقة مميزة بجانب نجومه الواعدين، في حين اكتفي الجهراء الذي أسند مهمة تدريبه للمصري عمرو محمد بالإعداد الداخلي وخوض العديد من المباريات التجريبية مع فرق محلية.

وسيفقد العربي جهود نجمه عبدالرحمن المزين بسبب إجرائه عملية جراحية في كتفه الايسر.