رومينيغه يدعو «يويفا» لتشديد معايير اللعب النظيف

نشر في 10-10-2017
آخر تحديث 10-10-2017 | 19:10
No Image Caption
دعا كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني امس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بتطبيق معايير أكثر صرامة ضد انتهاك لوائح اللعب النظيف من الناحية المالية.

ولم تؤثر الغرامات المالية على أندية مثل باريس سان جرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي اللذين أنفقا أموالا طائلة على شراء لاعبين جدد بدعم مالي هائل من المستثمرين، بحسب ما أكد رومينيغه خلال ندوة عقدت في كولونيا.

وقال رومينيغه "ما يؤلم حقا هو رفض منحهم رخصة أو خصم نقاط منهم".

واستحدث اليويفا لوائح اللعب المالي النظيف لمنع الأندية من إنفاق أموال أكثر من الإيرادات التي تحصلها، حيث قد تتعرض الأندية التي تتخطى حاجز الإنفاق المسموح به في إطار ميزانيتها على مدار عدة مواسم لعقوبات.

وأكد رومينيغه الذي كان يتولى رئاسة رابطة الأندية الأوروبية حتى الشهر الماضي، أنه واثق من أن الكسندر سفيرين رئيس اليويفا سيتدخل لدعم اللعب المالي النظيف.

وقال "إذا حدث ذلك فإن الكرة الألمانية ستواصل المنافسة".

وأشار الى انه "إذا لم تنفذ بصرامة فسيكون هناك حاجة لإجراء مناقشات جادة حول استمرار سياسة احتفاظ الأندية بنسبة أكثر من 50% من الأسهم حتى يكون لها حق اتخاذ القرار" في إشارة إلى لوائح كرة القدم الألمانية التي تحظر على الأندية التنازل عن حصة الأغلبية في الأسهم إلى المستثمرين.

ومن ناحية أخرى، أكد رومينيغه أنه يساند عرض اللقطات التي تتم مراجعتها من قبل حكم الفيديو المساعد خلال مباريات البوندسليغا، على شاشات داخل الملعب أيضا.

وتساءل: "لماذا لا يشاهد المتفرج داخل الملعب اللقطات التي يشاهدها المتابعون في منازلهم؟". ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم رينهارد راوبول أن هذه الفكرة "قد تخضع للتحليل".

back to top