ما زالت قضية الفنان سعد المجرد تشغل محبيه في العالم العربي، وآخر المستجدات خبر نشره أحد المواقع الإلكترونية الفرنسية يقول إن الفنان المغربي حصل على البراءة.

وقال الموقع إن لمجرد في طريقه إلى البراءة من التهم المنسوبة إليه، ذلك بعدما أحيلت قضيته إلى المحكمة الجنائية بدلاً من الاستئناف، ما يعني أن تهمة محاولة الاغتصاب أسقطت، وبقي عليه مواجهة اتهامه بتعنيف الفتاة الفرنسية.

Ad

وربط محبو لمجرد بين ما قيل في الموقع الفرنسي وبين صورة المعلم على «إنستغرام» معلقاً: «توحشت المغرب الله ينصر سيدنا»، ما جعل البعض يشير إلى أنه سيعود إلى بلده المغرب قريباً، وأعلن الأمر بهذه الطريقة. حتى إن البعض ذكر أن الفنان سيحيي حفلة ليلة رأس السنة في المغرب.

في المقابل، صرّح مدير أعماله كريم أبي ياغي، بأن هذه الإشاعات غير صحيحة، وأن لمجرد لم يحصل بعد على حكم البراءة. وقال إن الحكم النهائي في القضية سيصدر بعد شهرين من الآن، وخلال هذه الفترة سيُعقد عدد من الجلسات.

وكان المنتج اللبناني عادل معتوق في باريس اجتمع بالنجم المغربي، وأعرب عن سعادته باللقاء وقال: «هو ليس اللقاء الأول ولا الأخير. بيننا مشروع عمل مشترك أبعد من حفلة ضخمة في «قصر المؤتمرات» بباريس سيكون نجمها قريباً، بل ثمة سلسلة حفلات في عدد من مختلف المدن الفرنسية، حيث للمجرّد جمهور ضخم سواء بين الجاليات العربية في فرنسا، أو الفرنسيين الذين يحبون أغانيه وموسيقاه».

كذلك أكّد معتوق تقديره للمجرد الذي كان وما زال قوياً واثقاً من نفسه في خطواته الفنية والاجتماعية. وعن حفلة «قصر المؤتمرات» ذكر: «مشروع من ضمن سلسلة حفلات مهرجان الأغنية العربية في باريس، بدأت مع شيرين عبد الوهاب وعاصي الحلاني، وستستمر مع نجوم آخرين قريباً. وسعد أحد هؤلاء النجوم حيث يعدّ لتقديم عرض غنائي واستعراض فني على المستوى العالمي».

يُذكر أن سعد لمجرد حقق نجاحاً واسعاً بأحدث أغانيه Let Go التي أصدرها من فرنسا، وحصدت أكثر من 70 مليون مشاهدة حتى الآن. وبعد إخلاء سبيله منذ أشهر بشرط عدم مغادرته الأراضي الفرنسية، كان لافتاً تضامن أحلام الكبير معه، إذ كتبت عبر حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: «ربي معاك ويعوّضك ويسخّر لك الأرض وما عليها». كذلك انتشرت أخبار سابقاً أشارت إلى أنها دفعت المال الذي طلبته المحكمة لإخلاء سبيله، وبأنّ أول اتصال تلقاه بعد نيله الحرية كان منها.

دموع

أمل بوشوشة لفتت كثيرين أخيراً بصراحتها ومشاعرها الرقيقة، إذ بكت في لقاء معها في أحد البرامج التلفزيونية، تحدثت خلاله عن اتهام الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمي لها بأنها جسدت عبارات مسروقة من روايتها «الأسود يليق بك» في ثلاثية «مدرسة الحب» من دون الرجوع إليها أو إعلانها رفضها لذلك. وقالت الفنانة الجزائرية إنها تعرضت للظلم من مواطنتها التي تكن لها الاحترام كله والتقدير، خصوصاً أن مستغانمي رشحتها لأداء دور البطولة في روايتها «روح الجسد» بعدما كانت مجرد مشتركة في برنامج للهواة.

وأضافت بوشوشة:» هل يعقل بعدما شهدت على ولادة رواية «الأسود يليق بك» أن أشارك بعمل مسروق منها، وهل يعقل أن أكون على علم بسرقة العمل من الرواية ولا أدافع عنها؟». وخلال حديثها عن الموضوع تأثرت بوشوشة ما دفعها إلى البكاء.

وأشارت بوشوشة إلى أن لمستغانمي الحق كله في الدفاع عن ممتلكاتها الفكرية، لكنها تلومها لأنها لم تتواصل معها لتتفهم حقيقة الأمر منها، وكتبت تغريدة على مواقع التواصل أكدت فيها أن ثلاثية «مدرسة الحب» لم تضف إلى مسيرتها الفنية أي شيء.