انطلاق دوري كرة القدم النسائية اليوم على استاد جابر

نشر في 10-10-2017
آخر تحديث 10-10-2017 | 20:10
 نائبة رئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات
نائبة رئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات
يدشن دوري كرة القدم النسائية منافساته اليوم على ملاعب استاد جابر الأحمد الدولي، على أن تختتم في منتصف مارس المقبل بمشاركة 12 فريقا، وتقام البطولة بنظام دورين، ويتشكل الفريق من 7 لاعبات، بحيث يضم كل فريق في قائمته 12 لاعبة.

ويشارك في البطولة أندية الفتاة «بطل الموسم الماضي»، والعيون، وأكاديمية يوفنتوس، والجامعة الأميركية، وفاموس، ويست وينغ، جاكورز «بطل البطولة الرمضانية»، وويفز، سفن، نيفي، حولي.

وتقام البطولة للمرة الأولى تحت مظلة اتحاد الكرة، بعد الموافقة على التوصية التي رفعتها لجنة كرة القدم النسائية، التي تترأسها د. أنوار النوري، كخطوة أولى لإقامة الدوري، بمشاركة 11 لاعبة مع كل فريق.

نشاط ملحوظ

من جهتها، أكدت نائبة رئيس لجنة كرة القدم النسائية فاطمة حيات أن اللجنة تشهد نشاطا ملحوظا، سواء في عهد اللجنة الانتقالية السابقة التي ترأسها فواز الحساوي، أو اللجنة الانتقالية الحالية التي يترأسها إبراهيم الشهاب.

واضافت حيات أنه خلال عام 2010 حملت اللاعبة السابقة وإحدى المهتمات بهذا النشاط فرح بودي تنظيم بطولة دوري لكرة القدم النسائية، ورأت فكرتها النور في العام ذاته، واستمرت البطولة منذ ذلك الوقت بنجاح.

وذكرت أن لجنة كرة القدم النسائية تبنت مباشرة هذه الفكرة، ووضعتها في أولويات مهامها، وضمنتها في خطة وبرنامج عملها، حيث عقدت العديد من الاجتماعات، وقامت بتحديد المتطلبات وكل الأمور ذات الصلة، ورفعتها كتوصية لمجلس إدارة الاتحاد الذي لم يدخر وسعا في تقديم الدعم المطلوب، مبينة أن هناك تخطيطا لإقامة البطولة بشكل رسمي بعد عامين، حيث سيضم كل فريق في تشكيله الأساسي 11 لاعبة.

دعم رائع

ولفتت حيات إلى أن البطولة الأولى، التي أقيمت تحت إشراف الاتحاد الكويتي لكرة القدم، كانت خلال رمضان الماضي، وبدعم كبير من الاتحاد والهيئة العامة ووزارة الشباب.

وأكدت انه كان لحضور وزير التجارة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، والمدير العام للهيئة العامة للرياضة بالإنابة د. حمود فليطح، ومسؤولي الاتحاد، نهائي البطولة، أكبر الأثر في رفع الروح المعنوية للاعبات، وللجنة كرة القدم النسائية، موجهة الشكر إلى كل من يدعم كرة القدم النسائية.

back to top