«يد» حيدر تقود القرين لفوز صعب على اليرموك

نشر في 10-10-2017
آخر تحديث 10-10-2017 | 21:30
جانب من لقاء القرين واليرموك (تصوير عبدالله الخلف)
جانب من لقاء القرين واليرموك (تصوير عبدالله الخلف)
انتزع القرين فوزاً صعباً من اليرموك، بنتيجة 32-31 أمس، ضمن الجولة الأولى للدوري العام لكرة اليد، ويلتقي اليوم النصر مع الفحيحيل، والصليبيخات مع الساحل.
سجل اللاعب يوسف حيدر هدفاً قاتلاً في آخر ثلاث ثوانٍ، قاد به فريق القرين لفوز ثمين على اليرموك، بنتيجة 32-31 في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الاحمد بالدعية، ضمن الجولة الاولى من الدوري العام لكرة اليد.

وكان القرين أنهي الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 19-13 ليحصد أول نقطتين في البطولة، بينما ظل اليرموك بدون رصيد.

جاءت بداية المباراة قوية من جانب القرين، بعدما فرض سيطرته بفضل خبرة قائده عبدالعزيز نجيب في التصويب من الخط الخلفي، وقيادة الهجوم المنظم، إضافة إلى تألق حارس مرماه مشعل الشطي في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف. لكن مع بداية الشوط الثاني، نجح مدربه الصربي جيسكا في إعادة فريقه للمباراة مرة اخرى، بعدما نظم صفوفه على مستوى الدفاع، وفعّل دور الاجنحة في الهجوم، إضافة إلى تألق فواز الشمري ومحمد عامر في الاختراق والتسجيل ليدرك التعادل في آخر دقيقة 31-31، لكن خبرة لاعبي القرين وتألق نجمه حيدر أديا إلى تسجيل هدف الفوز في الثواني الاخيرة. وأدار المباراة الحكام بدر المطوع وحسن عباس.

فوز كاظمة وبرقان

وأسفرت المباراتان اللتان جرتا أمس الاول، ضمن الجولة ذاتها، عن فوز مستحق لكاظمة على خيطان بنتيجة 29-25، بعدما أنهى الشوط الاول لمصلحته 14-11، كما تغلب برقان على الشباب بنتيجة 25-22، وانهى الشوط الاول 13-12، وبذلك حصد الفائزان أول نقطتين لهما في مشوار الدوري، بينما بقي الخاسران بدون رصيد.

النصر والفحيحيل

وتقام اليوم مباراتان ضمن نفس المرحلة، حيث يلتقي في الخامسة مساء النصر مع الفحيحيل، ويليها في السادسة والنصف مساء مباراة الصليبيخات مع الساحل.

في المباراة الاولى يتطلع العنابي، سابع الدوري في النسخة الماضية، الى افتتاح مشواره بفوز يدرك مدى صعوبته على الفحيحيل القادم بقوة هذا الموسم، مدعوما بعودة بعض لاعبي حرسه القديم، أملا في المنافسة على حجز مقعد بين الستة الكبار.

وكان الفريقان استعدا بشكل جيد للبطولة، حيث أقام العنابي، الذي يقوده الوطني مناور دهش، معسكرا تدريبيا في القاهرة، تضمن 4 مباريات تجريبية، بينما خاض الأحمر معسكرا خارجيا في تركيا تخلله عدد من المباريات الودية، وضحت خلالها لمسات مدربه الجديد الصربي نيكولا على اداء الفريق.

وفي المباراة الثانية يمني الصليبيخات والساحل النفس بالفوز، وحصد أول نقطتين في البطولة.

ويستهل الصليبيخات المشوار في ثوبه الجديد، تحت قيادة شابة ممثلة في مدربه الجديد فيصل صيوان، مستفيدا من إعداده المميز في تركيا، وخبرة لاعبيه محمد فلاح وحامد مزعل وثنيان الحربي.

بينما يأمل مدرب الساحل المصري حسام توفيق استغلال صفوفه شبه المتكاملة، بعدما استعاد نجومه المعارين في الموسمين الماضيين وهم حمزة الوزان والحارس علي الخضر ووليد الجيماز من كاظمة، إضافة الى التعاقدات الجديدة، وخصوصا ثلاثي الأخضر المعارين له هذا الموسم، وهم علي نصير وعلي الموسوي وعلي بولند.

back to top