علمت "الجريدة" أن "الحملة الميدانية الموسعة التي نفذتها وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة المرأة والطفولة، الأسبوع الماضي، على دور حضانات الاطفال، أسفرت عن رصد عشرات الحضانات غير المرخصة، لاسيما في المناطق الخارجية".

ووفقا لمصادر، فإن العدد الحالي يبلغ نحو 40 حضانة غير مرخصة، لكن هذا العدد مرشح للزيادة ليصل إلى 100 حضانة خلال الأيام المقبلة، في ظل استمرار جولات التفتيش الميداني على الحضانات المنتشرة في مناطق البلاد كافة.

Ad

إغلاق فوري

وكشفت المصادر أن وزارة الشؤون رفعت كتابا بأسماء هذه الحضانات إلى وزارة الداخلية، تطالبها بضرورة إغلاقها فورا، لأنها غير مرخصة، فضلا عن أن بعضها يخالف أدنى اشتراطات الأمن والسلامة التي تضمنها القانون رقم 22 لسنة 2014، الصادر بشأن دور الحضانة الخاصة، ومن شأنها حماية الأطفال، ومنع تعرضهم لأي مكروه.

واكدت استمرار الوزارة، بالتعاون والتنسيق مع مفتشي الهيئة العامة للقوى العاملة، ورجال وزارة الداخلية، في القيام بالجولات الميدانية لرصد وإزالة مخالفات الحضانات، والوقوف على مدى تطبيقها للقانون، والتأكد من ترخيصها، وعدم استغلالها في أمور أخرى خلاف المشهرة من أجلها.

450 حضانة مشهرة

وناشدت المصادر أولياء الأمور التأكد من ترخيص الحضانة قبل ايداع أبنائهم بها، خصوصا مع انتشار بعض الحضانات التي تمارس أعمالها دون ترخيص مسبق، لافتة إلى أن إجمالي عدد الحضانات بلغ نحو 450 حضانة مشهرة، وهناك نحو 30 أخرى على قوائم الإشهار.

وأكدت استمرار مفتشات إدارة المرأة والطفولة في التفتيش على دور الحضانات المشهرة، مشددة الى أن الوزارة ستتخذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف منها، والتي تصل إلى سحب الترخيص مؤقتاً، أو الإغلاق الإداري لحين تعديل أوضاعها وتلافي مخالفاتها.