أعلنت سفارة كوريا الجنوبية بالكويت أن سفينتين حربيتين سوف تزوران البلاد لأول مرة مطلع الأسبوع المقبل، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والثلاثين على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وأضافت السفارة، في بيان لها، أن السفينتين الحربيتين، وهما المدمرة الكورية "كانج جام تشان" وسفينة الإمداد "هوان جان" ستصلان الى ميناء الشويخ في 15 الجاري، حيث ستستغرق الزيارة المرتقبة للسفينتين 4 أيام، وستقام خلالها العديد من الفعاليات.

Ad

وأوضح البيان أن الزيارة تهدف الى الترويج للموجة الكورية التي يطلق عليها Hallyu، إضافة الى دورة الألعاب الشتوية الأولمبية بيونغ تشانغ 2018 وللتكنولوجيا الدفاعية عبر إقامة معرض اثناء فترة زيارة السفينتين.

وقال البيان إن السفينتين ستقومان بمهمات تدريب بحرية بقيادة الأميرال يانغ يونغ مو، خلال الزيارة، مشيرا الى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها للبحرية الكورية الى الكويت منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية مع كوريا في يونيو 1979.

ولفت الى أن طاقم السفينة يتكون من 630 فردا، منهم 138 ضابطا بحريا، وتشارك المدمرة الكورية ترافقها سفينة الإمداد بمهام التدريب، لتستغرق جولة السفينتين هذا العام 98 يوما، وتشمل 10 بلدان هي فيتنام والهند والإمارات والكويت وسريلانكا وإندونسيا وتايلند وماليزيا والولايات المتحدة واليابان.

وبهذه المناسبة، أعرب سفير كوريا لدى البلاد، يو يونتشول، عن أمله بأن يتم عرض وتقديم التكنولوحيا الكورية الدفاعية الحديثة والمتطورة بشكل صحيح وكاف الى الكويت، مما سيؤدي الى تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

وأكد السفير أن قيام المعرض والمؤتمر الدولي للدفاع في دولة الكويت خلال الفترة من 12 الى 14 ديسمبر المقبل، الذي سيشارك الجانب الكوري فيه، يعد حدثا وفرصة لتقوية أواصر التعاون العسكري والتجاري بين البلدين الصديقين.