المطوع: مسار مشروع «السكة الحديد» جاهز

نشر في 11-10-2017
آخر تحديث 11-10-2017 | 20:55
المطوع يشرح على مجسم مشاريع الطرق الجديدة لمنطقة جنوب السرة
المطوع يشرح على مجسم مشاريع الطرق الجديدة لمنطقة جنوب السرة
أكد وزير الأشغال العامة م. عبدالرحمن المطوع، أن الهيئة العامة للشراكة تعمل على تحضير الشروط المرجعية الخاصة بمشروع السكة الحديد، لطرحه على المستثمرين العالميين، بعد أن تم الانتهاء من تحديد المسار الخاص به، والتنسيق مع الجهات المعنية في الدولة، لإزالة المعوقات التي تمر بالمسار المحدد.

وقال المطوع خلال لقائه أهالي منطقة جنوب السرة، أمس الأول، لاستعراض مشاريع الطرق الجديدة، المزمع تنفيذها في المنطقة، بحضور النواب: سعدون حماد، وليد الطبطبائي، محمد الدلال وأحمد الفضل، وعدد كبير من المواطنين، إن تلك المشاريع ستطرح في الربع الأول من العام المقبل، وستكون هيئة الطرق الجهة المشرفة عليها.

وأشار إلى أن مشاريع الطرق المزمع تنفيذها في جنوب السرة تتضمن العديد من الجسور، إلى جانب تطوير المداخل والمخارج، خصوصا في المنطقة المحيطة بمستشفى جابر ومنطقة الاستخدامات الحكومية.

من جانبه، استعرض الوكيل المساعد لقطاع هندسة الطرق، م. أحمد الحصان، تفاصيل المشاريع الثلاثة، المزمع تنفيذها لتطوير الطرق في منطقة جنوب السرة، لافتا إلى أن السمات البارزة للمشروع تتضمن تعديلات على التقاطعات القائمة، لتكون ذات حركة حُرة.

وأكد الحرص على تقسيمها على أكثر من مقاول، ليتم تنفيذها بشكل أسرع من طرحها بمشروع واحد، لافتا إلى أنها تتضمن تطوير ثلاثة تقاطعات رئيسة تربط منطقة جنوب السرة والدائري السادس ومستشفى الشيخ جابر.

back to top