«الأوقاف»: مليون دينار لبناء مساجد بديلة عن «الكيربي»

الجبري: خاضعة لرقابة الوزارة وإشرافها

نشر في 11-10-2017
آخر تحديث 11-10-2017 | 14:28
 وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية رئيس مجلس شؤون الأوقاف محمد الجبري
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية رئيس مجلس شؤون الأوقاف محمد الجبري
أعلن وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية وزير الدولة لشؤون البلدية رئيس مجلس شؤون الأوقاف محمد الجبري، أن "مجلس شؤون الأوقاف اتخذ قراراً بتخصيص مبلغ قدره مليون دينار لإقامة مساجد مؤقتة في عدد من مناطق الكويت كبديل عن مصليات الصفيح (الكيربي)".

وقال الجبري في تصريح صحافي، عقب اجتماع مجلس شؤون "الأوقاف"، الذي عقد صباح أمس في مقر الأمانة العامة للأوقاف، إن "هذا المبلغ سيخصص لمساجد الكيربي التي أقيمت سابقاً في تلك المناطق بدون تراخيص وبجهود أهالي تلك المناطق، والتي تقرر إزالتها في إطار حملة إزالة التعديات والمظاهر غير المرخصة المقامة على املاك الدولة".

وأشار إلى أن المساجد المؤقتة ستكون ذات طابع حضاري ونموذجي يتم بناؤها من الخرسانة الجاهزة، التي تتسم بسرعة الإنجاز والتجهيز، وقلة التكلفة المالية، وإمكانية فكها وتركيبها في أماكن أخرى.

وأكد الجبري أنها ستكون متوافقة مع اشتراطات بلدية الكويت واحتياجات المناطق، وستحدد المناطق التي ستشيد فيها بالتنسيق بين وزارة الأوقاف وبلدية الكويت.

ولفت إلى أن "هذه المساجد ستكون خاضعة لرقابة وإشراف الوزارة من حيث أعمال الصيانة وتوفير العاملين فيها، لمنع غير المنتمين إليها من الخطابة فيها، وإقامة الدروس الدينية دون أخذ الموافقة المسبقة من الوزارة، بالإضافة إلى وقف سوء الاستخدام السيئ لتلك المرافق الدينية بعيداً عن رقابة الأوقاف".

back to top