«الأكاديمية» تستحوذ على مقاعد «جمعية الطب»

الانتخابات تشهد هدوءاً نسبياً وحضوراً طلابياً جيداً

نشر في 11-10-2017
آخر تحديث 11-10-2017 | 19:53
جانب من الأجواء الانتخابية        (تصوير عوض التعمري)
جانب من الأجواء الانتخابية (تصوير عوض التعمري)
استحوذت القائمة الأكاديمية على مقاعد انتخابات الهيئة الإدارية لجمعية كلية الطب بجامعة الكويت، بعد حصولها على 375 صوتا مقابل 326 للقائمة الطبية، ليصبح الفارق بين القائمتين 49 صوتا.

وسط هدوء الأجواء التي يعيشها مركز العلوم الطبية في انتخابات جمعية طلبة الطب بين القائمتين الطبية والأكاديمية للعام الدراسي 2017/2018، جاء الإقبال الطلابي على صناديق الاقتراع منذ الصباح الباكر جيدا، غير أنه لم تكن هناك ازدحامات طلابية وكانت آلية التصويت منظمة، نظرا لقلة أعداد الطلبة المقيدين بالكلية، فضلا عن غياب الصيحات والشيلات للقوائم المتنافسة.

وارتفعت نسبة التصويت خلال فترة الظهيرة، عقب انتهاء الطلاب من محاضراتهم، في وقت تزينت كلية الطب بأوشحة القوائم الطلابية وبوستراتها، فضلا عن رفع أعضاء القوائم المتناقسة الباجات وتوزيعها الاعلام، إلى جانب تحفيز الطلبة على المشاركة في الانتخابات.

وفي «الطب» يختلف طابع آلية التصويت عن بقية الجمعيات العلمية، فقد فتحت صناديق الاقتراع في التاسعة صباحا، وأغلقت في الثالثة عصرا، علما بأن من يحق لهم التصويت 672 طالباً وطالبة.

وأعلن رئيس لجنة اقتراع الطلاب طارق دشتي أن عدد المقترعين وصل خلال الظهيرة الى 150 من أصل 182 طالبا يحق لهم التصويت، مشيرا الى أن آلية الاقتراع سارت بكل يسر دون أي مشاكل تذكر، فضلا عن التزام مناديب القوائم بلوائح وأنظمة التصويت في اللجنة، مشيدا في الوقت نفسه بجهود أعضاء اللجان العاملة في الانتخابات.

من جهتها، أشارت رئيسة لجنة الطالبات شهد الحوال إلى أن نسبة التصويت شهدت تصاعدا بشكل تدريجي مع تقدم الوقت منذ التاسعة صباحاً حتى موعد إغلاق الصناديق، في حركة تعتبر طبيعية خلال الأجواء الانتخابية الطلابية في جامعة الكويت بشكل عام وكلية الطب على وجه التحديد، موضحة أن عدد المقترعات بلغ نحو 300 طالبة من أصل 490 يحق لهن التصويت.

back to top