انتزع فريق الفحيحيل بالخبرة تعادلا ثمينا من نظيره النصر بنتيجة 23-23، في المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري العام لكرة اليد، ليقتسم الفريقان نقطتي اللقاء.

اتسمت المباراة بالسرعة من جانب الفريقين، وبأفضلية طفيفة لمصلحة العنابي، بفضل التنظيم الجيد، دفاعا بطريقة 3-2-1، لمواجهة مفاتيح لعب الفحيحيل خارج منطقة 9 أمتار، خاصة فهد ربيع وأحمد سرحان، إضافة للهجوم المنظم وتوصيلات لاعبي الخط الخلفي خلف السعدون ونواف جمعة.

Ad

في المقابل، عانى الفحيحيل عدم الانضباط وغياب الحلول الهجومية، خصوصا في الثلث الأخير من الشوط لينتهي لمصلحة النصر 15-11.

وفي الشوط الثاني، استمرت المقدمة للعنابي، حتى تمكن الفحيحيل من إدراك التعادل في الدقيقة 20 ، بعدما نجح مدرب الصربي نيكولا في تغيير دفاعه من ٦- صفر الى الدفاع المتقدم 3-2-2 و3-3، مما أربك مهاجمي العنابي، واستفاد منه الفحيحيل في قطع الكرات وتنفيذ الهجوم الخاطف عبر المتألق عبدالعزيز نجم، ليستمر التعادل سيد المواقف حتى نهاية اللقاء.

فوز العربي على الجهراء

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، ضمن المرحلة ذاتها، حقق العربي فوزاً مستحقاً على حساب الجهراء، بنتيجة 31-24، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 16-13، ليحصد "الأخضر" نقطتي الفوز، فيما ظل الجهراء دون رصيد.

وكان الجهراء فاجأ العربي بأداء قوي ومميز في بداية اللقاء، وفرض أفضلية طفيفة على مجريات اللعب، خصوصا على مستوى الهجوم، بفضل التصويبات الصاروخية لعبدالله الحجرف من الخط الخلفي، والهجوم المنظم الذي تميز بالاختراق والتصويب من الخطين الأمامي والخلفي.

لكن العرباوية نجحوا في منتصف الشوط بتنظيم صفوفهم، وعادوا إلى اللقاء، مرتكزين على تصويبات لاعبي الخط الخلفي؛ عبدالله مصطفى والمصري محمد مجدي والجوكر سالم محبوب، لينهي "الأخضر" الشوط لمصلحته.

القراءة الجيدة

وفي الشوط الثاني، لعبت الخبرة دورها مع العربي، بفضل القراءة الجيدة من مدربه السلوفيني بورا ماجيك، الذي أعاد الانضباط مرة أخرى لدفاعات فريقه، وفعَّل دور الأجنحة ولاعبي الخط الأمامي في الهجوم، إضافة إلى تنفيذ الهجمة المرتدة بشكل جيد، لتكون الأفضلية لـ"الأخضر" بشكل واضح، وخاصة في الدقائق الأخيرة، التي نجح خلالها في توسيع الفارق، مستفيدا من تراجع مستوى اللياقة البدنية بين لاعبي الجهراء، لينهي المباراة لمصلحته.