يغادر فريق الزمالك إلى مدينة المنصورة مساء اليوم، للدخول في معسكر مغلق هناك، استعداداً لمواجهة طنطا غدا، ضمن الأسبوع الخامس لمسابقة الدوري المصري بملعب غزل المحلة.

ويعلن نيبوشا قائمة الزمالك المسافرة إلى المنصورة بعد مران اليوم، وأصبح السوري علاء الشبلي مرشحاً بقوة للانضمام للقائمة، والمشاركة بشكل أساسي في لقاء طنطا، لتعويض غياب حازم إمام المصاب بشد في العضلة الضامة، حيث يفاضل الجهاز الفني للأبيض بين الثنائي أحمد توفيق والشبلي لمشاركة، أحدهما كظهير أيمن أمام طنطا، وتعد فرص اللاعب السوري قوية، وهو ما يتوقف على حالته البدنية بعد عودته للقاهرة أمس، قادما من أستراليا بعد خوض ملحق آسيا المؤهل لكأس العالم.

Ad

في ذات الصدد، يعيش نيبوشا حالة من الحيرة بسبب خط الهجوم خلال مباراة طنطا، حيث يفاضل بين الثنائي خالد قمر وباسم مرسي لوجود أحدهما في التشكيل الأساسي، بسبب تألق اللاعبين في التدريبات الأخيرة والمباريات الودية خلال فترة التوقف، بينما تأكد غياب الكونغولي كاسونغو بسبب الإصابة.

في سياق آخر، أعلن الثنائي أسامة إبراهيم وعلي فتحي لاعبا نادي الزمالك المقيدان في قائمة الانتظار التمرد بالامتناع عن الحضور للتدريبات خلال الفترة الأخيرة، رغم انتظام اللاعبين في مران الفريق الأبيض مؤخراً.

وبدأت أزمة أسامة إبراهيم وعلي فتحي مع الزمالك بعد وضعهما على قائمة الانتظار، ولم ينضم الأول لأي ناد حتى غلق باب القيد، بينما انتقل علي فتحي للاتحاد ثم فسخ التعاقد ليعود للزمالك، ولم يتمكن الثنائي من الانضمام إلى أي ناد بسبب غلق باب القيد سواء داخل مصر أو خارجها.

وشهدت الأيام الماضية وجود الثنائي في تدريبات الزمالك بشكل طبيعي، حيث خضع علي فتحي لبرنامج علاجي، لمعاناته من الإصابة، ووافق المونتنيغري نيبوشا على وجودهما في التدريبات، رغم عدم قدرتهما على المشاركة، لكن اللاعبين انقطعا عن التدريبات نهائيا خلال الأيام الماضية.

وقرر مسؤولو الزمالك فرض عقوبات تجاه الثنائي، خصوصا أنه وفقاً للوائح اتحاد الكرة يجب سداد مستحقاتهما المالية بشكل طبيعي، رغم عدم مشاركتهما في المباريات بعد الوجود في قائمة الانتظار، وسيتم خصم العقوبات من مستحقات الثنائي، وفقا للائحة الداخلية وعدد أيام الغياب.