موناكو يسعى لزيادة الضغط على سان جرمان

نشر في 12-10-2017
آخر تحديث 12-10-2017 | 19:30
جانب من تدريبات سابقة لموناكو
جانب من تدريبات سابقة لموناكو
سيحاول موناكو، حامل اللقب، زيادة الضغط على باريس سان جرمان، المتصدر، عندما يحل دون هدافه الكولومبي راداميل فالكاو ضيفا على ليون اليوم، في افتتاح المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتصدر سان جرمان ترتيب البطولة برصيد 22 نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام موناكو، وفالكاو ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا، مقابل 8 اهداف للأوروغوياني ادينسون كافاني، و6 للبرازيلي نيمار مهاجمي فريق العاصمة.

ويقدم فالكاو مستوى رائعا هذا الموسم، ومساهمته الكبيرة في تأهل كولومبيا لنهائيات مونديال 2018 في روسيا عن مجموعة أميركا الجنوبية، وبذله جهودا مضاعفة، دفعت بالمدرب البرتغالي ليوناردو جارديم الى اتخاذ قرار بإراحته.

ورغم عدم رضاه عن فقدان نقطتين في المباراة مع مونبلييه في المرحلة السابقة، قال جارديم عشية اللقاء: "لقد لعب الليلة الماضية، عدا عن رحلة العودة إلى موناكو وفارق التوقيت (بين أوروبا وأميركا الجنوبية)".

وأضاف: "محاولة إشراكه ضد ليون تعني أننا نقتله. لذلك فهو لن يلعب. في الواقع، حالته البدنية لن تسمح له باللعب مباراتين خلال 48 ساعة".

وسيخوض فالكاو "نظريا" أول مونديال له بعد أن كسرت ساقه قبل كأس العالم 2014 في البرازيل، بعد أن سجل خاميس رودريغيز هدف التعادل في مرمى ألبيرو (1-1) فجر أمس الأول في الجولة الاخيرة، ومنح بلاده إحدى بطاقات التأهل المباشر الاربع.

وذكر جارديم: "يستحق أن يلعب في كأس العالم. إنه لاعب عظيم يتمتع بمؤهلات كبيرة جدا. إنني اهنئه على التأهل، ونظرتي له لم تتغير. سأعمل كل ما أستطيع ليتمكن من المحافظة على هذا المستوى".

وسيدفع جارديم بالأرجنتيني غيدو كارييو مكان فالكاو في المباراة ضد ليون الذي لم يستطع بدوره تحقيق أفضل من التعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة فتراجع الى المركز الثامن، ومنها التعادل 3-3 مع كل من انجيه وديجون.

وسيغيب عن فريق المدرب برونو جينيزيو قلب الدفاع البرازيلي مارسيلو، الذي طرد بطريقة غريبة خلال المباراة مع مونبلييه.

back to top