الكويت: نقدر جهود الصين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

نشر في 13-10-2017
آخر تحديث 13-10-2017 | 00:00
سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كيه تشيانغ
سفير دولة الكويت لدى جمهورية الصين الشعبية سميح حيات مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كيه تشيانغ
أعرب سفير الكويت لدى الصين سميح حيات عن تقدير الكويت للجهود التي تبذلها الصين لتعزيز علاقات الشراكة الاستراتيجية والتأكيد على تطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والثقافية خدمة لمصالح البلدين.

جاء ذلك وفق بيان لسفارة الكويت لدى بكين بعد لقاء السفير حيات رئيس مجلس الدولة الصيني لي كيه تشيانغ في قاعة الشعب الكبرى وسط العاصمة الصينية بكين.

وقال حيات إن مسيرة العلاقات الثنائية بين الكويت وبكين امتدت أكثر من 50 عاما، مؤكدا أهمية تكثيف الجهود لتمتين التعاون في مجالي "النفط"، و"الاستثمار المباشر" بين البلدين باعتبارهما حجري الزاوية في مسيرة التعاون العملي الثنائي وضرورة متابعة تنفيذ 40 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين الجانبين.

وعبر عن تقديره لقيادة وحكومة الصين على دعمهما الاستراتيجي للرؤية السامية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد (كويت جديدة 2035) فيما يتعلق بالربط وتوافقها مع مبادرة "الحزام وطريق الحرير" الصينية.

وأشار السفير حيات إلى أن الدعوة الرسمية الموجهة من سمو أمير البلاد التي سلمها أخيرا للرئيس الصيني شي جين بينغ لزيارة الكويت ستمثل فرصة مناسبة لتبادل الرأي حول العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات والصعد.

back to top