يستضيف فريق القادسية لكرة القدم نظيره النصر على استاد محمد الحمد مساء اليوم عند السادسة إلا عشر دقائق، فيما يواجه كاظمة نظيره السالمية على استاد صباح السالم، ضمن منافسات الجولة نفسها، عند الثامنة والثلث.

في المباراة الأولى، يتطلع "الأصفر"، برصيد 5 نقاط، إلى تحقيق الفوز، والاقتراب من فرق المقدمة. ويدرك القادسية ومدربه الكرواتي داليبور، أن أي نتيجة غير الفوز ستضع الفريق تحت الضغط في بداية الموسم.

Ad

ويعاني "الأصفر" غيابات مؤثرة، أبرزها الغاني رشيد سوماليا، لظروف خاصة بإقامة اللاعب في الكويت، كما يغيب عبدالعزيز المشعان وضاري سعيد للإصابة، إلى جانب بدر المطوع ومحمد الفهد للإيقاف.

ويعوِّل داليبور على البرازيلي تياغو ومواطنه ليما في الخط الأمامي، يعاونهما أحمد الرياحي ورضا هاني ومحمد خليل وأحمد الظفيري في خط الوسط، فيما يشهد خط الدفاع عودة خالد إبراهيم، لتعويض غياب سوماليا، ليكون إلى جوار مساعد ندا وخالد القحطاني وفيصل سعيد، ومن خلفهم الحارس أحمد الفضلي.

في المقابل، يتطلع مدرب النصر إلى استغلال غيابات القادسية المؤثرة، وتحقيق نتيجة إيجابية، للتقدم أكثر في جدول المسابقة، لاسيما أن "العنابي" حقق خلال 3 مباريات فوزا وحيدا على حساب التضامن.

ويعوِّل "العنابي" على محترف الفريق يوسف القلفا، العائد لتوه من المشاركة مع منتخب بلاده في الملحق الآسيوي، إلى جانب مشعل فواز وزبن العنزي، وتوليفة المحترفين المتجانسة مع الفريق بصورة لافتة.

وتبدو مواجهة كاظمة والسالمية متكافئة، رغم فارق النقاط الذي يصب في مصلحة "السماوي"، بفارق ثلاث نقاط.

ويعاني السالمية غيابات مؤثرة، لاسيما في خط الدفاع، كأحمد عبدالغفور وأحمد ديب للإيقاف، إلى جانب فهد الرشيدي وبدر السماك للإصابة، فيما استعاد الفريق خدمات السوري فراس الخطيب، بعد عودته من المشاركة مع منتخب بلاده، وهو ما ينطبق على الأردني عدي الصيفي.

في المقابل، لا تبدو ظروف "البرتقالي" أفضل حالا، في ظل غيابات مؤثرة لناصر فرج وعبدالله الظفيري للإصابة، فيما استعاد محترف الفريق البرازيلي جولسن حاسة التهديف، بثلاثية في شباك الصليبيخات بكأس الاتحاد.