«الطائرة» تدشن موسمها بـ «التنشيطية»

نشر في 14-10-2017
آخر تحديث 14-10-2017 | 00:02
فريق الكويت يسعى لمواصلة الفرحة بعد ثلاثية الموسم الماضي
فريق الكويت يسعى لمواصلة الفرحة بعد ثلاثية الموسم الماضي
تنطلق اليوم منافسات البطولة التنشيطية للكرة الطائرة، أولى بطولات الموسم الجديد (2017- 2018)، بإقامة 6 مباريات ضمن الجولة الأولى، خمس منها تجري في السادسة والنصف مساءً، حيث يلتقي الكويت مع برقان، وكاظمة مع الفحيحيل، والقادسية مع الشباب، والتضامن مع الجهراء، والصليبيخات مع العربي، وتختتم مباريات اليوم في السابعة مساء بلقاء اليرموك والساحل، وتجري المباريات على صالات الأندية المذكورة أولاً.

وتقام البطولة، التي تجمع فرق الدوري الممتاز والدرجة الأولى الـ 12، بنظام الدوري من دورين؛ ذهاباً وإياباً، ويحصل على لقب البطولة الفريق صاحب أكبر عدد من النقاط.

وستكون مهمة الفرق الأربعة الكبار؛ الكويت وكاظمة والقادسية والعربي، سهلة نسبيا، اليوم، نظرا للفوارق الفنية بينهم وبين منافسيهم، وكذلك استعداداتهم للموسم الجديد.

في المباراة الأولى، يسعى الكويت، الذي استعد بشكل جيد، لحملة دفاعه عن الثلاثية التاريخية التي حققها في الموسم الماضي، من خلال معسكر تدريبي في صريبا تخللته 4 مباريات تجريبية، وجدد الثقة في النجم عبدالله جاسم لمدة موسمين، وتعاقد مع ثنائي الساحل محمد قاسم وأحمد العبيد، لتحقيق فوز في متناول يده على برقان.

وفي المباراة الثانية، سيكون كاظمة، الذي استعد للموسم في معسكر تركي لعب خلاله 3 مباريات تجريبية، وضم سلطان أحمد من العربي مقابل انتقال أحمد الملا وفهد اللوغاني، في مهمة سهلة لتحقيق أول فوز على حساب الفحيحيل.

أما المباراة الثالثة، فستكون الفرصة فيها سانحة أمام القادسية، الذي استعاد بعض لاعبي الحرس القديم، وعلى رأسهم سعد صالح، واستعد جيداً في معسكر صربي، لتحقيق الفوز على فريق الشباب.

وينطبق الشيء ذاته على العربي، العائد من القاهرة قريبا، بعدما أنهى معسكره التحضيري هناك، ولعب 4 مباريات تجريبية مع أندية مصرية قوية عندما يواجه الصليبيخات.

وستكون الندية حاضرة في الجولة الأولى بالمباراتين المتبقيتين، لتقارب مستوى الفرق، وطبيعة استعداداتها، إذ يطمح التضامن، الذي استعد في معسكر صربي، لتحقيق الفوز على الجهراء.

ويسعى اليرموك إلى تحقيق أول انتصار له هذا الموسم على حساب الساحل.

back to top