رونالدو يفتتح أهدافه في الليغا وينقذ الريال أمام خيتافي

نشر في 14-10-2017 | 20:16
آخر تحديث 14-10-2017 | 20:16
No Image Caption
أنقذ المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، افضل لاعب في العالم، فريقه ريال مدريد حامل اللقب بتسجيله هدفه الاول في الدوري الاسباني لكرة القدم الذي قاده فيه الى الفوز على مضيفه خيتافي 2-1 السبت في المرحلة الثامنة.

وكانت المباراة متجهة الى التعادل قبل ان يسجل رونالدو هدفه الاول في البطولة هذا الموسم قبل خمس دقائق من النهاية.

يذكر ان رونالدو اوقف خمس مباريات في بداية الموسم بعد طرده ثم قيامه بدفع الحكم في ذهاب الكأس السوبر ضد برشلونة منتصف اغسطس.

وكان الفرنسي كريم بنزيمة افتتح التسجيل لريال في الدقيقة 39، وهو هدفه الاول ايضا في مشاركته الاولى بعد عودته من اصابة ابعدته شهرا عن الملاعب.

لكن خورخي مولينا ادرك التعادل لخيتافي في الدقيقة 56.

وجاء فوز ريال في مباراته رقم 100 باشراف نجمه السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي حقق مع الفريق نتائج ممتازة بقيادته الى لقب دوري ابطال اوروبا في النسختين الاخيرتين، ولقب الدوري الاسباني في الموسم المنصرم.

وانفرد ريال مدريد موقتا في المركز الثاني برصيد 17 نقطة، بفارق اربع نقاط خلف غريمه برشلونة المتصدر الذي يحل مساء ضيفا على اتلتيكو مدريد الرابع في مباراة قمة.

وقال زيدان في تصريح الى تلفزيون ريال مدريد بعد المباراة "عانينا كثيرا لكنه امر طبيعي، فنحن نعرف انه في الليغا سنعاني في كل مباراة لان الفرق المنافسة تحاول ان تصعب علينا الامور".

وتابع "لعبنا مباراة جيدة، الشوط الاول كان رائعا، فسيطرنا على الكرة وحصلنا على فرص للتسجيل، ثم جاء هدف التعادل ما جعلنا نفقد التركيز قليلا".

واضاف المدرب الفرنسي "لكن في النهاية، عدنا في المباراة والتغييرات حققت الفارق".

وعن عودة لاعبين المصابين ومساهمتهم في الفوز قال "حصلنا عل النقاط الثلاث وهو الاهم. بعض اللاعبين كمارسيلو وكريم عاد بعد فترة من الغياب، لكن ذلك لم يضعف قوتنا وتركيزنا، فالمباريات من 90 دقيقة وحصلنا اخيرا على النتيجة التي نريدها".

وعن التطور الذي شهده بعد 100 مباراة على رأس الادارة الفنية لريال مدريد اوضح زيدان "لا زلت كما انا ... ولكن كان من الافضل الفوز بهذه المباراة، فهكذا تبقى ذكرى جيدة".

وكان اتلتيك بلباو فاجأ ضيفه اشبيلية وتغلب عليه 1-صفر ليفقد مركز الوصافة.

وسجل ميكل فيسغا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43، على عكس مجريات اللعب التي كانت تميل لصالح الضيوف.

وتجمد رصيد اشبيلية عند 16 نقطة بفارق خمس نقاط عن المتصدر برشلونة ونقطة خلف ريال مدريد، فتراجع الى المركز الثالث موقتا بانتظار مباراتي فالنسيا (15) مع ضيفه ريال بيتيس، وقمة اتلتيكو (15) وبرشلونة.

ورفع بلباو في المقابل رصيده الى 11 نقطة في المركز الثامن.

ويلعب اليوم ايضا الافيس مع ريال سوسييداد.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بتعادل سلبي بين اسبانيول وليفانتي.

back to top