تعتبر مباراة كاظمة وخيطان من أفضل مباريات الأسبوع نظراً إلى المستوى المميز، الذي ظهر به الفريقان بغض النظر عن النتيجة التي حسمها البرتقالي 29-25، إذ قدم الفائز مستوى مميزاً وضحت خلاله لمسات مدربه الجديد الجزائري رابح غربي ومدى إيجابية دور اللاعبين الجدد خصوصاً فيصل واصل ومحمد الصانع، مما يؤكد على بروز فريق جديد على ساحة المنافسة.

ورغم الهزيمة، قدم خيطان أداء خططياً جيداً استغل فيه مدربه الوطني إسماعيل عبدالقدوس خبرة صالح الجمياز وتألق علي أشكناني لكن ظهر جلياً حاجة الفريق لمزيد من الانسجام.

Ad

برقان والشباب

يعتبر فوز برقان على الشباب 25-22 دليلاً قاطعاً على إيجابية التعاقدات الجديدة التي قام بها الفائز قبل الموسم، كذلك الإعداد الخارجي المميز في سلوفينيا بعدما نجح بامتلاك مجريات المباراة مستغلاً كل أوراقه الرابحة، كذلك قلة خبرة وتواضع مستوى دفاعات وحراسة مرمى خصمه الشباب، الذي ظهر جلياً حاجته إلى المزيد لدعم صفوفه ومزيد من الاحتكاك لرفع مستوى لاعبيه الصاعدين.

القرين واليرموك

رغم فوز القرين على اليرموك بفارق هدف واحد 32-31 لابد هنا من الإشادة بالخاسر الذي نجح في تحويل تراجعه في الشوط الأول، وفرض أفضلية كبيرة في الشوط الثاني أحرج بها خصمه، وكاد ينتزع الفوز، ليوجه إنذاراً قوياً لأغلب المنافسين بأنه قادر على تقديم الأفضل دائماً.

النصر والفحيحيل

وتأتي مباراة النصر والفحيحيل، التي انتهت بالتعادل 23-23 من ضمن المباريات القوية في الأسبوع الماضي نظراً إلى المستوى الجيد الذي ظهر به الفريقان خصوصاً الأحمر، الذي نجح لاعبوه في استغلال خبرتهم بشكل كبير في الشوط الثاني، وأدركوا التعادل بعدما كانت المقدمة للعنابي في أغلب فترات اللقاء.

الصليبيخات والساحل

قدم الصليبيخات والساحل أداء جيداً وضح فيه مدى تأثر الفريقين

بالفترات الإعدادية في تركيا والقاهرة، كذلك هوية المدربين فيصل صيوان رغم حداثة عهده بالتدريب والمصري حسام توفيق، الذي نجح في المحافظة على الصعود الفني لفريقه للموسم الثالث على التوالي.

فرق لم تختبر

أما فريقا السالمية والعربي فلم تختبر بالشكل المطلوب رغم فوزهما نظراً إلى تواضع مستوى خصومهما التضامن والجهراء، لكن اللافت هنا أداء الفريقين الخاسرين بعدما ظهر جلياً تحسن مستواهما عن الموسم الماضي، مما يعكس إيجابية الفترة التحضيرية الداخلية كذلك مدى الطموح لدى الأجهزة الفنية، وربما تشهد الجولات القادمة بعض المفاجآت.