تعادل القادسية والنصر بنتيجة 1-1 في المباراة، التي جمعتهما مساء أمس، على استاد محمد الحمد في الجولة الرابعة من منافسات دوري «ڤيڤا»، ليرتفع رصيد «الأصفر» إلى 6 نقاط، محتلاً المركز الثالث «مؤقتاً» ورصيد «العنابي» إلى 4 نقاط في المركز الخامس «مؤقتاً» أيضاً.

لم يقدم الفريقان المستوى المتوقع منهما في الشوط الأول، الذي شهد ندرة في الهجمات الخطيرة على المرميين، على الرغم من البداية السريعة من قبل لاعبي النصر.

Ad

وكاد مهاجمه الكولومبي كارلوس، أن يحرز الهدف الأول في الدقيقة الخامسة بعد انفراده في المرمى لكنه تعرض للعرقلة من الخلف داخل منطقة الجزاء من قبل رضا هاني وتغاضى الحكم جاسم جعفر عن احتساب ركلة جزاء صحيحة مع إشهار البطاقة الحمراء لهاني، مشيراً إلى استمرار اللعب، علماً أن أغلب قراراته جاءت عكسية بسبب اهتزازه غير المبرر.

وفي الدقيقة 32 سدد زبن العنزي كرة على «الطاير» ارتطمت بعارضة الحارس أحمد الفضلي، وجاء رد القادسية قوياً جداً في الدقيقة ذاتها، إذ مر فيصل سعيد من الناحية اليسرى بمهارة فائقة، ويمرر عرضية وصلت إلى صالح الشيخ، الذي سدد الكرة بهدوء ومهارة في الزاوية اليمنى للحارس محمد هادي، محرزاً الهدف الأول للأصفر.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديداً، لينتهي الشوط الأول بتغلب القادسية على النصر بهدف من دون رد.

هدف قاتل

وفي الشوط الثاني، تبادل الفريقان السيطرة على مجريات الأمور مع أفضلية نسبية لمصلحة النصر، الذي سعى لاعبوه بقوة إلى إدراك التعادل على أقل تقدير، في حين هاجم لاعبو القادسية لكن هجماتهم لم تمثل خطورة حقيقية على مرمى محمد هادي.

وكانت أبرز هجمات النصر تسديدة «بلسنغ» ليوسف قلفا كان لها الحارس خالد الفضلي في المرصاد في الدقيقة 79، وفي الدقيقة 82 تغاضى جاسم جعفر عن إنذار الأردني أحمد الرياحي رغم تمثيل اللاعب بالتعرض للدفع في منطقة الجزاء بغية الحصول على ركلة جزاء.

وظن كل ما في الملعب بأن المباراة ستلفظ أنفاسها الأخيرة دون حدوث تغيير في النتيجة، لكن يوسف قلفا وطلال العجمي كان لهما رأي آخر، إذ مرر قلفا تمريرة حريرية للعجمي سدد على إثرها في شباك الفضلي محرزاً هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدلاً عن الضائع، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين لهدف لكل منهما.