القادسية والعربي وجهاً لوجه في «السلة»

4 مباريات في منافسات الجولة الثانية من الدوري

نشر في 14-10-2017
آخر تحديث 14-10-2017 | 21:35
جانب من لقاء سابق بين العربي والقادسية
جانب من لقاء سابق بين العربي والقادسية
تنطلق في السادسة من مساء اليوم منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة السلة، حيث يلتقي اليرموك مع كاظمة، وبعدهما مباشرةً تقام مباراة القادسية مع العربي على صالة نادي الكويت.

كما يلتقي في السادسة أيضاً الكويت مع الساحل، وتليهما مباراة التضامن مع الشباب على صالة فجحان هلال المطيري.

وتبرز مواجهة القادسية مع العربي في هذه الجولة، إذ يستهل الفريقان مشواريهما في الدور التمهيدي، حيث يسعى الاصفر بقيادة المدرب الاميركي ريكي الى تحقيق الفوز ومحاولة الانطلاق بقوة منذ البداية بعد نتائج الموسم الماضي المخيبة، في وقت يسعى الاخضر بقيادة مدربه خالد القلاف الى انطلاقة جيدة مع بداية الدوري.

وكان العربي اقام معسكراً تدريبياً في تركيا استعداداً للبطولة، في حين اكتفى الاصفر بالاعداد المحلي.

ويمتلك الفريقان كوكبة من النجوم امثال عبدالعزيز الحميدي ومحمد السليم وصالح يوسف وناصر الظفيري من جانب القادسية، ثم يوسف بورحمة ومحمد المطيري وفهد الرباح من جانب العربي.

ومن المتوقع ان تشهد المباراة ندية وإثارة، نظراً إلى طموح كل فريق، إلى جانب الامكانيات الكبيرة التي يمتلكانها.

وفي المباراة الثانية، يلتقي الكويت برصيد نقطتين بعد فوزه على الصليبيخات في الجولة الماضية، مع الساحل برصيد نقطة واحدة، نالها بعد خسارته من الجهراء في نفس الجولة.

ولعل الأبيض مرشح بقوة لنيل نقطتي الفوز خلال مباراة اليوم نظراً الى الفارق الفني الكبير بين الفريقين، والعناصر القوية التي يمتلكها الكويت أمثال حمد عدنان وراشد رياض وأحمد المطيري وحسين الخباز وعبدالله الشمري.

أما المباراة الثالثة، فيلتقي فيها كاظمة (برصيد نقطتين نالهما بعد فوزه في الجولة السابقة على الشباب) مع اليرموك برصيد نقطة واحدة، حققها بعد خسارته من النصر.

ويمتلك كاظمة، بقيادة مدربه الصربي نيناد صاحب الخبرة الكبيرة، أفضلية على منافسه الذي يحاول مجاراته لتحقيق نتيجة إيجابية، ومن ثم الدخول في المنافسة على التأهل للدور الثاني الذي سيضم اول ستة فرق في الدور التمهيدي.

وفي المباراة الأخيرة، يستهل التضامن مشواره في الدوري أمام الشباب برصيد نقطة واحدة إثر خسارته من كاظمة في الجولة الماضية، إذ تبدو الإثارة حاضرة في المباراة، نظراً إلى تقارب مستوى الفريقين.

back to top