علامة كاملة لنابولي وخسارة أولى ليوفنتوس

نشر في 15-10-2017
آخر تحديث 15-10-2017 | 19:10
فرحة لاعبي نابولي بعد الفوز على روما
فرحة لاعبي نابولي بعد الفوز على روما
واصل فريق نابولي انتصاراته في الدوري الإيطالي، بعدما تغلب على مضيفه روما بهدف نظيف على ملعب أوليمبيكو، ضمن منافسات الجولة الثامنة للمسابقة، معززاً صدارته لجدول الترتيب بعد تعثر «اليوفي».
ابتعد نابولي بفارق 5 نقاط في الصدارة، بفوزه الثامن على حساب مضيفه روما، وصيف الموسم الماضي، 1-صفر، فيما مُني يوفنتوس، بطل المواسم الستة الماضية، بخسارته الأولى هذا الموسم أمام ضيفه لاتسيو 1-2، أمس الأول، في المرحلة الثامنة من بطولة إيطاليا لكرة القدم.

ورفع نابولي رصيده إلى 24 نقطة، فيما توقف رصيد يوفنتوس، الثاني، عند 19 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام لاتسيو، الذي ارتقى إلى المركز الثالث.

على الملعب الأولمبي في العاصمة، سجل الدولي لورنسو اينسيني هدف الفوز لنابولي، ثالث الموسم الماضي (20).

ويستعد نابولي لاختبار من العيار الثقيل على أرض مانشستر سيتي الإنكليزي غدا في المجموعة السادسة من دوري الأبطال، ويتصدر سيتي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 لنابولي، الثاني، كما يستعد روما لمباراة صعبة في ضيافة تشلسي، بطل إنكلترا بعد غدٍ، ضمن المجموعة الثالثة، ويتصدر تشلسي الترتيب، وله 6 مقابل 4 لروما.

لاتسيو يُسقط يوفنتوس

وعلى ملعب "اليانز ستاديوم"، خاض يوفنتوس اللقاء، بعد تعادله في المرحلة السابقة التي سبقت فترة التوقف، لإكمال تصفيات كأس العالم، مع أتالانتا 2-2.

لكن فريق "السيدة العجوز" مُني بخسارته الأولى على أرضه منذ سقوطه أمام أودينيزي في أغسطس 2015، وحقق بعد ذلك 38 فوزا وثلاثة تعادلات.

تقدم يوفنتوس (24) عبر البرازيلي دوغلاس كوستا القادم من بايرن ميونيخ الألماني، في فترة الانتقالات الصيفية على سبيل الإعارة، لكن لاتسيو ردَّ مطلع الشوط الثاني بهدفين، عبر هدافه الدولي تشيرو ايموبيلي (47 و54 من ركلة جزاء).

وسنحت فرصة ذهبية أمام يوفنتوس للخروج بنقطة التعادل، بعد أن حصل على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع، إثر عرقلة تعرَّض لها برناردو برنارديسكي من الإسباني باتريك، فانبرى لها الأرجنتيني باولو ديبالا بديل الألماني سامي خضيرة، وأرسلها بيسراه باتجاه الزاوية اليمنى للمرمى، لكن الحارس الألباني توماس ستراكوشا ارتمى على الجهة ذاتها، وأبقى فريقه فائزا.

وانتزع إيموبيلي صدارة ترتيب الهدافين من ديبالا، بعد أن رفع رصيده إلى 11 هدفا.

وعلَّق مدرب يوفنتوس، ماسيميليانو أليغري، على خسارة فريقه، قائلا: "كانت لدينا إشارات تحذيرية ضد تورينو وساسوولو وأتالانتا. لدينا هذا الانخفاض في التركيز، وندفع ثمنا باهظا جراء ذلك".

وتابع: "بين مباراة أتلانتا واليوم أهدرنا خمس نقاط، ولم نستوعب بعد أنه للفوز بالسكوديتو يجب القتال كل يوم".

وأضاف اليغري: "لدينا مباراة مهمة بعد غدٍ ضد سبورتينغ في دوري الأبطال، ويجب أن نفوز بها".

ويستعد يوفنتوس للقاء سبورتينغ البرتغالي بعد غدٍ في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أوروبا.

back to top