«التربية» أصدرت قرارات ندب مديري الشؤون التعليمية

نشر في 15-10-2017
آخر تحديث 15-10-2017 | 19:47
الأثري خلال حضوره افتتاح أولمبياد الكيمياء الثامن أمس
الأثري خلال حضوره افتتاح أولمبياد الكيمياء الثامن أمس
أصدرت وزارة التربية قرارات ندب الناجحين في مقابلات مديري الشؤون التعليمية إلى وظائفهم الجديدة في المناطق التعليمية الشاغرة.

وكشفت مصادر تربوية، لـ"الجريدة"، أن القرارات تضمنت ندب ندى المطيري مديرا للشؤون التعليمية في منطقة مبارك الكبير، وعايض السهلي مديرا للشؤون التعليمية في حولي، ودلال الناهض مديرا للشؤون التعليمية في الجهراء.

في مجال تربوي آخر، أكد وكيل الوزارة د. هيثم الأثري اهتمام "التربية" بتعزيز الجوانب العملية والعلوم الطبيعية لدى الطلبة، مشيرا إلى انشاء أكاديمية العلوم الخاصة للطلاب وسيتم انشاء اخرى للطالبات بالتعاون مع مركز صباح الاحمد للموهبة.

وقال الأثري، في تصريح للصحافيين على هامش حضوره أولمبياد الكيمياء الثامن أمس: "نحن اليوم سعداء بأولمبياد الكيمياء، ونأتي دائما لنساند طلبتنا، وخاصة في المجال العلمي، ونهتم بهذا المجال في الوقت الحالي وتعد هذه المسابقات نوعا من التنافس بين طلبتنا، وتعكس مستواهم وسوف تنتقل المنافسة للعالم العربي مستقبلاً".

وأكد أن الاهتمام بالطلبة يتم عبر التعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومركز صباح الأحمد للإبداع، مؤكدا وجود اهتمام خاص بالمبدعين، "حيث قمنا كمرحلة أولى بإنشاء فصول للمتفوقين في كل منطقة تعليمية للطلاب والطالبات".

من جانبها، قالت الموجهة الفنية العام للعلوم بالإنابة عايدة الشريف، إن "للمسابقات العلمية دورا مهما ومساهمة فعالة في تنمية المهارات العلمية والعملية للطلبة، لأنها تعزز الثقة بقدراتهم على المنافسة في المسابقات الدولية، ومن هذا المنطلق نعمل على إعداد وتأهيل جيل من الطلبة العرب المبدعين، الذين نأمل منهم تقديم ما يجعلنا في مصاف دول العالم المتقدمة في شتى المجالات العلمية".

back to top