النصر والفحيحيل في لقاء صعب أمام الصليبيخات والعربي

3 مباريات في افتتاح الجولة الثانية من دوري اليد

نشر في 15-10-2017
آخر تحديث 15-10-2017 | 20:45
جانب من لقاء سابق بين العربي والفحيحيل
جانب من لقاء سابق بين العربي والفحيحيل
تقام اليوم 3 مباريات في بداية الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد، حيث يلتقي النصر مع الصليبيخات والعربي مع الفحيحيل والقرين مع الجهراء.
تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من الدوري العام لكرة اليد بإقامة 3 مباريات على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، حيث يلتقي في الرابعة والنصف عصراً النصر مع الصليبيخات، ويليه في السادسة مساء مباراة الفحيحيل والعربي، على أن تختتم مباريات اليوم في السابعة والنصف مساء باللقاء الذي سيجمع بين القرين والجهراء.

في المباراة الأولى يتطلع العنابي صاحب المركز السابع بنقطة واحدة لتعويض سقوطه في فخ التعادل في اللقاء الأول أمام الفحيحيل 23-23 وتحقيق أول فوز له هذا الموسم على حساب الصليبيخات الثالث بنقطتين، والساعي كذلك إلى مواصلة طريق الانتصارات بعد فوزه المعنوي في الجولة الأولى الساحل 28-23.

وسيعمل مدرب النصر الوطني مناور دهش على استغلال طموح لاعبيه وخطوطه المتكاملة لتحقيق غايته في الفوز، لكن الفريق سيكون مطالبا بالتصدي لقوة هجوم الصليبيخات والتنوع الهجومي، بينما سيحاول الوطني فيصل صيوان استثمار معنويات لاعبيه المرتفعة ومستواهم الجيد لتخطي عقبة النصر، مرتكزا على خبرة صانع الألعاب محمد فلاح وقوى لاعبيه في الخط الخلفي، خصوصاً جراح خيرالله.

العربي والفحيحيل

وستكون المباراة الثانية أول اختبار حقيقي للأخضر الثاني بفارق الأهداف ورصيد نقطتين، بعد فوزه على الجهراء في الجولة الأولى، والذي يأمل في تحقيق الفوز الثاني على التوالي على حساب الفحيحيل الثامن بنقطة واحدة، والطامع كذلك في تحقيق أول فوز له بعد تعادله مع العنابي في الجولة الأولى.

ويدرك مدرب الأخضر السلوفيني ماجيك جيد مدى صعوبة المباراة وأهمية السيطرة على مجرياتها من البداية، خصوصا في ظل الأداء غير المقنع في الجولة الأولى أمام الجهراء، ومن المتوقع أن يعتمد على نفس طريقة دفاعه 6 - صفر والهجوم المنظم المدعوم بتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي عبدالله مصطفي والمصري محمد مجدي، إضافة إلى تفعيل دور الأجنحة لتحقيق هدف الفوز.

وعلى جانب آخر، سيضرب مدرب الأحمر الصربي ماركوفيتش نيكولا بكل قوة لتحقيق فوزه الأول في الدوري، مرتكزاً على لاعبي الخبرة، فهد ربيع وأحمد سرحان وعبدالرحمن نشمي والحارس المميز ناصر الهاجري.

القرين والجهراء

في المباراة الثالثة ربما تكون المهمة سهلة نسبيا أمام القرين صاحب المركز السادس بنقطتين إثر فوزه على اليرموك 32-31 في الجولة الأولى، عندما يواجه الجهراء صاحب المركز الثالث عشر من دون رصيد، والطامح في التصدي لقوة القرين وتحقيق أول انتصاراته.

وسيكون مدرب القرين الوطني عباس طه مطالبا بتحسين الصورة التى ظهر بها أمام اليرموك وتصحيح الأخطاء التي كادت تدفعه للخسارة، خصوصا على مستوى الدفاع، وكذلك إيجاد الحلول الهجومية وعدم الإصرار على الاختراق من منتصف الدائرة، مستغلا ذكاء وخبرة يوسف حيدر صانع الألعاب وقوة تصويبات عبدالعزيز نجيب.

في المقابل، يأمل مدرب الجهراء المصري عمرو السيد في تعويض خسارته في اللقاء الأول بحسم المباراة لمصلحته، وانتزاع الفوز من بين أنياب القرين، معتمدا على تصويبات عبدالله الحجرف من الخط الخلفي.

مدرب الأخضر سيعتمد على نفس طريقة دفاعه 6 - صفر والهجوم المدعوم بتصويبات واختراقات لاعبي الخط الخلفي
back to top