القادسية أسقط العربي في السلة

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 19:50
محاولة التسجيل في سلة العربي   (تصوير جورج رجي)
محاولة التسجيل في سلة العربي (تصوير جورج رجي)
فاز القادسية على العربي 72-44 كما تغلب الشباب على التضامن 69-56 وكاظمة على اليرموك 69-51 وسحق الكويت الساحل 97-27.
حقق فريق نادي القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره العربي بنتيجة 72-44 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المرحلة الثانية من بطولة الدوري العام لكرة السلة والتي شهدت أيضاً تغلب الكويت على الساحل 97-27 والشباب على التضامن 69-56 وكاظمة على اليرموك 69-51.

وبذلك يتصدر الكويت وكاظمة الترتيب بعد أن حققا العلامة الكاملة بـ4 نقاط كما ارتفع رصيد الشباب إلى 3 والقادسية والساحل واليرموك إلى نقطتين، بينما بقي كل من التضامن والعربي بنقطة واحدة.

الجدير بالذكر ان نظام المسابقة ينص على تأهل أول ستة فرق من الدور التمهيدي إلى منافسات الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين والفريق الذي يجمع أكبر عدد من النقاط سيتوج بلقب الدوري.

ولم تكن مباراة العربي مع القادسية خالية من الاثارة بالرغم من الفارق الكبير في النتيجة اذ تقدم الأصفر في البداية 11-1 مستغلا تسرع خصمه في إنهاء الهجمات وتحويلها للهجوم المعاكس السريع الذي يتميز به لاعبو القادسية، إلا أن الأخضر سرعان ما عدل من هجماته وعاد للمباراة ليتبادل التسجيل مع منافسه لينتهي الربع الأول بتقدم الأصفر 22-14.

واستطاع الأخضر مواصلة صحوته في بداية الربع الثاني عبر استغلاله طول قامة لاعب ارتكازه محمد المطيري الذي مرر له اللاعبون الكرة أسفل السلة عدة مرات، ليتقلص الفارق إلى سلة واحدة، ولكن القادسية عاد وأنهى الربع الثاني لمصلحته 36-31.

وانقسم الربع الثالث بين الفريقين بعدما نجح العربي في العودة لتقليص الفارق لنقطة واحدة 37-36 في أول ثلاث دقائق، بيد ان الوقت المستقطع الذي طلبه مدرب القادسية الأميركي جورج ريكي غير موازين المباراة من خلال تحويل دفاعه للمنطقة 2-3، مما أربك هجمات منافسه مع الكرات المقطوعة للعب المعاكس السريع، الى جانب تألق عبدالعزيز الحميدي وصالح يوسف في الاختراق والتسجيل لينتهي الربع الثالث بتفوق القادسية 54-39.

وواصل القادسية الضرب بقوة في الربع الرابع ومنح الجهاز الفني الفرصة لجميع اللاعبين في المشاركة وسط تواضع أداء لاعبي العربي خصوصاً في الهجوم ليخرج القادسية فائزاً 72-44.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعماد صقر ومحمد صلاح.

فوز الأصفر والكويت في دوري الشباب

حقق فريقا القادسية والكويت أول نقطتين لهما في دوري الشباب تحت 19 سنة بعد تغلب الاول على كاظمة 67-64 والثاني على الجهراء 75-71 خلال منافسات المرحله الأولى من عمر الدوري العام لهذه الفئة.

الجدير بالذكر ان منافسات بطولة الدوري لفئة الشباب تنص على نظام الدمج من قسمين.

back to top