«التخطيط» ينسق مع غرفة تجارة باريس للمشاركة في «كويت إكسبو»

نشر في 16-10-2017
آخر تحديث 16-10-2017 | 21:00
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي
الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي
قال الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي، إن الأمانة العامة للمجلس قامت، بالتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة باريس، أقدم غرفة في القارة الأوروبية، حول مؤتمر "كويت جديدة 2035"، من أجل عرض "رؤية 2035"، وخطط التنمية في الكويت، وكذلك معرض "كويت إكسبو 2018"، الذي سيقام برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد من 6 إلى 10 فبراير 2018.

وأضاف مهدي أنه تم خلال الزيارة استعراض "رؤية الكويت 2035"، ومدى ارتباطها بتفعيل الاقتصاد ومكوناته، مع التركيز على المشاريع الصغيرة والمتوسطة، لافتا إلى أنه تمت دعوة الشركات الفرنسية الكبرى التي شاركت في الاجتماع للتسجيل للمشاركة في معرض "كويت إكسبو 2018".

وكشف عن قيام عدد من الشركات الفرنسية بالتسجيل للمشاركة في المعرض، مشيرا إلى أن أغلب هذه الشركات متخصصة في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتقدم أفكارا قابلة للتطبيق، من خلال الشراكة مع المستثمرين الكويتيين. ولفت إلى أن الأمانة العامة لـ"الأعلى للتخطيط" قامت، بالتنسيق مع الصندوق الوطني لتنمية ورعاية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بعرض آليات جديدة لتطوير اختيار هذا النوع من المشروعات، وتشجيع المبادرين، عبر الدور الذي يقوم به المركز الوطني للاقتصاد المعرفي. من جهة أخرى، قال مهدي إنه تم على هامش الاجتماعات مع غرفة تجارة وصناعة فرنسا زيارة المدرسة الفرنسية للإدارة الحكومية، بهدف التنسيق لاستكمال الجهود السابقة حول مذكرة التفاهم المتعلقة بتقييم القياديين في الأمانة العامة لـ"التخطيط"، ووضع برنامج جديد للقياديين.

back to top