أعلن المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، انتهاء الإجراءات الخاصة بعقدين جديدين واتفاقية استشارية لمشاريع طرق بكلفة إجمالية 167.498 مليون دينار، تربط بين الشمال والجنوب، وتقلل من الازدحامات المرورية على «الغزالي».

وأوضح الحصان، في تصريح صحافي، أن العقد الأول خاص بإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي بداية من الدائري السادس إلى تقاطع رقم «82» بكلفة إجمالية 149.524 مليون دينار لمدة 1095 يوما، لافتا إلى أن الاتفاقية الاستشارية المصاحبة للعقد بكلفة إجمالية 3.204 ملايين دينار.

Ad

وأشار إلى أن العقد الثاني خاص بإنشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور وخدمات أخرى بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم بكلفة إجمالية 14.770 مليون دينار بمدة تنفيذ 24 شهرا.

وقال إن العقود المشار إليها جاهزة للتوقيع في القريب العاجل، ومن ثم البدء في التنفيذ والتجهيزات الموقعية للعمل واتخاذ كافة التدابير اللازمة بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى لتسيير الأعمال المتفق عليها ضمن العقود، مشددا على أهمية هذه المشاريع في استكمال وتحديث منظومة الطرق في البلاد.

وبين أن المشروع الثاني سيسهم في تخفيف حدة الازدحام المروري لمنطقة الري وتحسين مستوى الخدمات على الطرق الرئيسة والداخلية لطريقي الغزالي، والدائري الخامس.