فازت قائمة القائمة في انتخابات كلية العمارة بجامعة الكويت للعام الدراسي 2017/ 2018، بعد حصولها على 111 صوتا، تلتها القائمة المعمارية بـ79 صوتا، ثم قائمة العمارة بـ63 صوتا.

في أجواء ديمقراطية طلابية هادئة استمر العرس الطلابي في جامعة الكويت لانتخابات الجمعيات العلمية للعام الجامعي 2017-2018، وذلك في كلية العمارة، التي تضم ثلاثة تخصصات، هي العمارة والتصميم الداخلي والعمارة الداخلية، حيث تم اكتساء الحرم الجامعي بالخالدية بوشاح الديمقراطية والحماس الطلابي الذي عم أرجاء الكلية.

Ad

واتسمت الأجواء الانتخابية في الكلية بالهدوء النسبي، ولم تشهد الانتخابات أي ازدحام في طوابير الانتظار، لأن أعداد الطلبة في الكلية قليلة، وخاصة أن الانتخابات خلت من الصيحات والتجمعات والحشود الطلابية، فضلا عن حركة التصويت الانسيابية، في ظل تنافس القوائم الطلابية، وهي: القائمة، العمارة، المعمارية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس اللجنة العليا للانتخابات د. ثقل العجمي إن الجامعة تشهد آخر محطات انتخابات الجمعيات العلمية في كلية العمارة، مشيدا بالجهود المبذولة خلال فترة العرس الديمقراطي في مختلف الكليات، ومتمنيا كل التوفيق للقوائم المشاركة.

وذكر رئيس لجنة الاقتراع في انتخابات جمعية العمارة طارق دشتي أنه تم فتح باب الاقتراع في 8:00 صباحا، موضحا أنه كان هناك تعاون بين الطلبة والمنظمين خلال عملية الاقتراع والتنظيم عند مدخل الدخول والخروج، إضافة الى التزام الطلبة من خلال إبراز البطاقة الجامعية قبل دخولهم الى باب الاقتراع.

وأشار دشتي إلى أن عدد المقترعين وصل حتى 12 ظهرا إلى 12 طالبا من أصل 29، و155 طالبة من أصل 365.