سوء النتائج يطيح رئيس نادي رين ومدربه

نشر في 17-10-2017
آخر تحديث 17-10-2017 | 19:50
رويلو وغوركوف
رويلو وغوركوف
أقال مجلس إدارة نادي رين الفرنسي لكرة القدم رئيس النادي رينيه رويلو، والمدرب كريستيان غوركوف، بسبب النتائج المتواضعة التي حققها الفريق مؤخرا.
أفادت مصادر مقربة من نادي رين الفرنسي لكرة القدم أمس الأول بإقالة رئيسه رينيه رويلو، والمدرب كريستيان غوركوف من منصبيهما، بسبب النتائج المخيبة المتواصلة التي يحققها الفريق، بينما أكد رويلو أنه ليس على اطلاع على هذه الخطوة.

وبحسب المصادر ذاتها، من المرجح أن يتم قريبا تعيين المدير الرياضي السابق لباريس سان جرمان اوليفييه ليتانغ رئيسا للنادي من طرف مالكه فرانسوا-هنري بينو، في حين قد يصبح المدرب السابق لسانت إتيان كريستوف غالتييه مدربا جديدا للفريق.

وتم تأكيد الخبر من قبل وسائل إعلام محلية عدة. لكن رويلو اكد انه ليست لديه اي معلومات عن إقالته، وقال في تصريحات صحافية في مركز التدريبات العائد للنادي: "لقد اتصلت للتو بفرانسوا بينو (الذي تخلى قبل أعوام عن الرئاسة لابنه فرانسوا-هنري) على الهاتف، وقال لي إنه ليس على علم".

ويأتي خبر الإقالة المزدوجة بعد يومين من الخسارة القاسية أمام الجار والغريم التقليدي غانغان (2-صفر)، في مباراة تميزت بالأداء السيئ للاعبين، ومحاولة مشجعي النادي اجتياح أرضية الملعب، والتصريحات المبالغ فيها للرئيس رويلو عقب المباراة بحق الحكم فرانك شنايدر.

ووصف رويلو الحكم بـ "المغرور العنيد والواثق من نفسه"، مضيفا: "مثل جميع المغرورين، انه أحمق. من المؤسف منح صافرة إلى هذه الشخصيات الكاريكاتورية. وفضلا عن ذلك، ندفع لهم بولاء".

وأدت هذه التصريحات، التي لم تلق رضا مالكي النادي، الى استدعاء رويليو للمثول أمام المجلس الوطني للاخلاق التابع للاتحاد الفرنسي.

علاقة رويلو وغوركوف

وكان رويلو، الذي عاد الى رئاسة نادي رين في مايو 2014، ربط مصيره الأسبوع الماضي بمصير المدرب غوركوف، صديقه الشخصي الذي عينه صيف 2016 على رأس الإدارة الفنية للفريق الاول والذي كان مصدر انتقاد مستمر.

وكان رويلو أعلن أمام اللاعبين الأربعاء الماضي: "يمكنكم قراءة أو سماع كل شيء أو أي شيء عن مستقبل المدرب، عن المباراة في غانغان، لكن اعلموا شيئا واحدا: ما دمت رئيسا لنادي رين، كريستيان سيكون مدربا له إذا لم تسر الامور على ما يرام، ويتعين على احدنا الرحيل في لحظة ما، سأرحل قبل المدرب".

واوضح المجلس الوطني للاخلاق، التابع للاتحاد الفرنسي، ان هذه التصريحات "تضعف ثقة وشرعية وسلطة التحكيم"، فيما اعلن رويلو في حديث لقناة "سينيوز" الاخبارية نشرته هذا المساء انه "غير نادم على أي شيء من تصريحاتي ضد الحكم شنايدر. أتحمل مسؤوليتي وأكرر نفس الشيء".

ويحتل رين حاليا المركز الخامس عشر في الدوري برصيد 6 نقاط، وهو الرصيد ذاته لديجون التاسع عشر قبل الاخير، ولم يفز رين الا في خمس مباريات من مبارياته الـ28 الاخيرة في الدوري.

ولا تجدي الخطة الشهيرة 4-4-2 لغوركوف نفعا مع الفريق الذي صرف 37 مليون يورو لتعزيز صفوفه في فترة الانتقالات الصيفية.

back to top