احتفلت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) امس بتخريج كوكبة من الدفعة الثانية عشرة من طلبة البكالوريوس، التي بلغت 650 طالبا وطالبة، والدفعة الثامنة من طلبة الماجستير التي بلغت 85 طالبا وطالبة، بإجمالي 735، للعام الجامعي 2016-2017، برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس، وحضور الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب أبل، مساء أمس الاول، في المسرح الروماني بمقر الجامعة بغرب مشرف.

وقال نائب راعي الحفل الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة د. حبيب ابل إن مجلس الجامعات الخاصة حريص منذ إنشائه على خدمة رسالة التعليم في المجتمع، ووضع المعايير عبر اللجان المختلفة، لضبط الجودة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة.

Ad

واوضح ابل ان جامعة الخليج حققت العديد من الإنجازات بحصولها على الاعتمادات الاكاديمية العالمية، مضيفا انه تم تصنيف الجامعة ضمن أفضل 100 جامعة عربية من 986 جامعة وكلية في المنطقة العربية، من اول مشاركة لها في التصنيف العالمي، لتصبح بذلك اول جامعة خاصة بالكويت تكون ضمن هذا التصنيف وفي مرتبة متقدمة.

من جانبه، ذكر رئيس مجلس أمناء جامعة الخليج د. سالم الطحيح ان الجامعة تحتفل هذا العام بمرور 15 عاما على إنشائها، لافتا الى ان الجامعة تقدم للطلبة في قاعات الدرس أعلى معايير الجودة في التعليم، والتي هي الأفضل بين نظرائها في المنطقة.

من جهته، اكد رئيس الجامعة د. دونالد بيتس ان الجامعة نجحت في استقطاب أكبر عدد من الاعتمادات المهنية الدولية، وهو أعلى معدل تحققه أي جامعة خاصة بالكويت، وأكثر من معظم الجامعات في منطقة الشرق الأوسط.

واشار بيتس الى انه في عام 2016 صنفت الشركة البريطانية كواكاريلي سيموندز (Quacquarelli Symonds) جامعة الخليج في المرتبة 73 من بين ما يزيد على 971 جامعة في العالم العربي.