طرح 509 بيوت لـ «من باع بيته» في شرق تيماء نوفمبر المقبل

• مساحة البيت 300 متر ومكون من طابقين
• توزيع الدفعة الثالثة من N2 في المطلاع

نشر في 18-10-2017
آخر تحديث 18-10-2017 | 20:50
جانب من المؤتمر الصحافي لأهالي شمال غرب الصليبيخات
جانب من المؤتمر الصحافي لأهالي شمال غرب الصليبيخات
تعكف المؤسسة العامة للرعاية السكنية على طرح مناقصة بناء ضاحية سكنية جديدة للمواطنين المشمولين بقانون «من باع بيته»، في منطقة شرق تيماء بمحافظة الجهراء، في نوفمبر المقبل.

وكشف مصدر إسكاني مسؤول أمس أن المؤسسة انتهت من تخطيط الضاحية بشكل كامل بمساحة ٣٧ هكتارا، مبينا أن الضاحية تضم 509 بيوت، بمساحة أرض إجمالية 300م2 لكل بيت، على الطراز الحديث.

وعن مرافق البيت، أوضح ان كل بيت مكون من طابقين، يتكون الدور الأرضي من صالة وديوانية وغرفة طعام ومطبخ وغرفة خادمة وسائق، مع توفير 4 دورات للمياه، على أن يضم الطابق الأول صالة و٤ غرف للنوم و٤ دورات مياه.

الدفعات الأولى

وأشار إلى أن المشروع سيكون للدفعات الأولى من المواطنين المقبولين، بحسب شروط وأنظمة التخصيص المعمول بها لدى المؤسسة، على أن يتم توفيرها لهم على شكل عقد انتفاع بصفة إيجار شهري، حسبما جاء وفق القانون.

واضاف أن المؤسسة تعمل في الوقت ذاته على توفير بدائل سكنية أخرى عن مشروع شرق تيماء، بعد مباشرتها بتنفيذ مشروع الشقق العمودية في منطقة السكن الاستثماري لمدينة صباح الأحمد، والتي سيخصص جزء منها لفئة من باع بيته، إضافة إلى قطعة أرض يجري العمل حاليا على تخطيطها في جنوب صباح الأحمد، تغطي نحو ألف طلب لذات الفئة.

من جهة أخرى، انتهت «السكنية» أمس من إجراء القرعة على الدفعة الثالثة من القسائم الحكومية في مشروع جنوب المطلاع في الضاحية N2، والتي تشتمل على 317 قسيمة بمساحة 400م2.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إنها أعلنت أسماء المواطنين المستحقين لدخول هذه القرعة، بناء على أولوية الطلب الإسكاني، والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 26/6/2012 وما قبل.

جدير بالذكر أنه تم تحديد اليوم والأحد المقبل لتوزيع بطاقات قرعة الدفعة الرابعة من قسائم جنوب المطلاع في الضاحية N2، والتي تشتمل على 279 قسيمة بمساحة 400م2، للمخصص لهم حتى تاريخ 25/9/2012 وما قبل.

أهالي شمال غرب الصليبيخات: نبي خدمات

«نبي خدمات»، شعار أطلقه أهالي شمال غرب الصليبيخات، لمطالبة الجهات الحكومية بتشغيل خدمات المنطقة بعد الانتهاء من بنائها وتسليمها للجهات المعنية، بعد مرور سنوات بلا اهتمام أمني أو صحي أو بيئي.

وقال رئيس لجنة أهالي المنطقة، محسن ساطي، مساء أمس الأول، خلال مؤتمر صحافي أقيم بديوان الهاملي، إن النجاح بتوفير الحكومة للخدمات الأساسية بالمنطقة يعد نجاحا حقيقيا يتلمسه المواطن الذي يقطن فيها، ولا يعتبر النجاح أن تمنحني سكنا من دون خدمات وأمن وصحة وخلافه.

وقال ساطي إنه يجدر بالحكومة أن توفر الخدمات بالمنطقة الخدمات، تزامنا مع تسلم المواطنين البيوت، وحتى لا يكون هناك فقدان ثقة من المواطن تجاه الحكومة بالمشاريع المستقبلية.

من جهته، أكد عضو اتحاد الملاك لشقق لمشروع شمال غرب الصليبيخات، جاسم الحداد، أن إهمال توفير الخدمات الأساسية للمشروع جعلها عرضة للسرقة، خاصة أن كثيرا من البيوت والشقق تمت سرقة محتوياتها من عدادات وكابلات لعدم وجود الأمن، مبينا أن بعض البيوت انتهت كفالاتها ولم تسكن حتى الآن.

back to top