نفذت إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية بمراقبتيها الأغذية والأسواق والمحلات والإعلانات، في فرع بلدية الفروانية، حملة تفتيش استهدفت المحلات والمطاعم والأسواق بعدد من المجمعات في الفروانية، وأسفرت عن تحرير 15 مخالفة أغذية وإعلانات.

بدوره، دعـــــا مدير الفرع م. سعيد العازمي مراكز بيع المواد الغذائية إلى التقيد بالاشتراطات الصحية التي تضمنتها لائحة الأغذية، مشيرا إلى أن المفتشين والمفتشات التابعين للإدارة سيتصدون للتجاوزات والمخالفات باتخاذهم الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

Ad

تراخيص الإعلانات

ولفت العازمي إلى أن حملات التفتيش ستتواصل وستشمل كل منافذ بيع وتداول المواد الغذائية وجميع المحال ذات الأنشطة التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بتراخيص الإعلانات، والتزامهم بقوانين وأنظمة البلدية، ومدى استيفاء مؤسساتهم الغذائية ومحلاتهم والعاملين فيها للاشتراطات الصحية، تجنبا لغلقها إداريا، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الشأن في حال عدم التزامهم بذلك.

من جانبه، أكد مدير إدارة التدقيق ومتابعة خدمات البلدية ناصر الرشيدي عدم التهاون مع المتلاعبين في المواد الغذائية، مشددا على أهمية تطبيق لوائح وأنظمة البلدية على المخالفين، من خلال تكثيف جولات التفتيش على جميع المناطق التي تقع تحت مسؤولية بلدية المحافظة.

اشتراطات صحية

وأضاف الرشيدي أن الحملة أسفرت عن تحرير 15 مخالفة، اشتملت على مخالفة عدم التزام بقواعد النظافة العامة، ومخالفتين لعدم توافر الاشتراطات الصحية، ومخالفة تداول مواد غذائية في ظروف غير صحية، ومخالفة استغلال مساحة، و3 مخالفات إقامة إعلان آخر، و4 مخالفات إقامة إعلان بدون ترخيص، و3 مخالفات إقامة إعلان بترخيص منته.

إزالة 891 إعلاناً مخالفاً في الجهراء

كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن إنجازات إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية لفرع بلدية الجهراء لشهر سبتمبر، حيث تم الكشف على 470 محلا، وتحرير 78 مخالفة أغذية وإعلانات.

وأوضح مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية محمد الشمري أن احصائية الادارة شملت الكشف على 470 محلا، وتحرير 78 مخالفة أغذية وإعلانات، وإزالة 891 إعلانا مخالفا بالشوارع والميادين، وارسال 120 عينة الي مختبر الصحة للفحص.

ودعت الإدارة الجمهور، في حال وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية، إلى عدم التردد بالاتصال على الخط الساخن 139 أو التواصل عبر حساب البلدية بمواقع التوصل الاجتماعي @kuwmun، وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها على الفور.