انطلقت بطولة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد السنوية الكبرى الـ 19 للرماية أمس، بمشاركة نحو 300 رامٍ ورامية من منتسبي نادي الرماية الكويتي والاتحادات العسكرية الرياضية المحلية وبعض الدول الخليجية.

وتنظم البطولة في مجمع ميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبي للرماية وتستمر حتى السبت المقبل مشتملة على جميع الرمايات الأولمبية سواء الخاصة بأسلحة الخرطوش "السكيت والتراب والدبل تراب" أو تلك المتعلقة بأسلحة الرصاص وهي "البندقية والمسدس" لمسافتي "10 أمتار هواء" و"50 متراً هواء".

Ad

وقال أمين السر المساعد في نادي الرماية محمد الغربة، إن جميع مسابقات البطولة يسبقها تدريب رسمي قبل يوم من انطلاقها، إذ بدأت أمس بإقامة التدريب الرسمي للرماة في مسابقات رماية البندقية (ضغط الهواء 10 أمتار) ورماية المسدس (ضغط الهواء 10 أمتار) ومسابقة رماية (الدبل تراب) وجميعها للرجال على أن تقام منافساتها اليوم.

وذكر الغربة أن هذه البطولة هي باكورة بطولات النادي للموسم الرياضي 2017/٢٠١٨ وتكتسب أهمية كبرى في إعداد رماة الكويت للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها بطولة سمو أمير البلاد الكبرى السابعة للرماية، التي ستقام في يناير المقبل.

وأكد حرص مجلس إدارة النادي على دعم ومساندة الرماة من الجنسين سواء من يمثلون المنتخب الوطني أو من الرماة الناشئين مبيناً أن النادي استقطب أفضل المدربين والمحاضرين العالميين لضمان تحقيق رماة الكويت إنجازات متميزة في جميع المحافل.