أكدت الوكيلة المساعدة لقطاع التعليم العام بوزارة التربية ورئيسة اللجنة العليا لأولمبياد الكيمياء العربي الثامن فاطمة الكندري، حرص «التربية»، بجميع قطاعاتها، على توفير أفضل سبل العلم والمعرفة والثقافة.

وقالت الكندري، في تصريح صحافي، أمس، على هامش حفل تكريم الفائزين والفائزات في أولمبياد الكيمياء العربي الثامن بفندق كراون بلازا، إن ذلك الحرص يتمثل في دعم البرامج التعليمية المتخصصة بتعزيز الإبداع والتفوق الطلابي؛ محليا وعربيا، من خلال المشاركة في العديد من المسابقات التربوية والعلمية.

Ad

وهنأت الطلبة الفائزين بالميداليات الأولمبية بمختلف المراكز في الأولمبياد الذي نظمته الوزارة، بالتعاون مع الجمعية الكيميائية الكويتية، تحت مظلة اتحاد الكيميائيين العرب.

كما هنأت الكندري أبناء الوطن العربي على إنجازهم الأكاديمي المميز في منافسات الأولمبياد، وما حققوه خلال لقائهم في الكويت، وتعرفهم على إخوتهم العرب.

تشجيع الطلاب

من جانبها، أعربت الموجهة الفنية العامة للعلوم بالإنابة عايدة الشريف، عن سعادتها بتفعيل أسبوع الكيمياء العربي، الذي سيكون في نهاية أكتوبر من كل عام.

وقالت الشريف إنه تم تعميم نشرة عامة على جميع المراحل التعليمية المختلفة في الوزارة، آملة أن يتم تشجيع الطلاب والطالبات من أولياء أمورهم ومعلميهم، لتهيئة جيل طامح لنهل المعرفة في مختلف الحقول العلمية.

من ناحيته، قال رئيس اللجنة العلمية للأولمبياد د. حسن الربيعة، إن «أولمبياد الكيمياء العربي يطمح إلى إيجاد جيل واعٍ من علماء الكيمياء الشباب المؤمنين بأهمية ودور الكيمياء في الرقي بأمتنا العربية».

السعودية تحصد المركز الأول

حصلت السعودية على المركز الأول في ترتيب الدول المشاركة بأولمبياد الكيمياء العربي الثامن، الذي أقيم بمشاركة 27 طالبا وطالبة من 7 دول عربية، بناءً على قانون البطولة.

وجاءت مصر في المركز الثاني - فئة الميدالية الفضية، ولبنان في المركز الثالث- فئة الميدالية البرونزية، من خلال حصول الطالب عبدالرحمن آل إدريس على المركز الأول، فيما جاء أحمد عبدالله في المركز الثاني، وحلَّ عماد جابر في المركز الثالث.