أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي اليوم الجمعة أهمية الاتفاق النووي مع إيران بهدف حفظ الامن الأوروبي مجددة دعمها للاتفاق.

وقالت ماي في مؤتمر صحفي على هامش اليوم الختامي لاجتماع قمة الاتحاد الاوروبي الذي يستمر يومين ببروكسل "فيما يتعلق بإيران أكدنا مجددا التزامنا الراسخ بالاتفاق النووي الذي نعتقد انه امر حيوي لأمننا المشترك".

Ad

وحول كوريا الشمالية قالت رئيسة الوزراء البريطانية "اننا نقف متحدين في ادانة واضحة لإطلاق كوريا الشمالية صواريخها وتجاربها النووية بصورة عدوانية وبعيدا عن اطار شرعي".

وفيما يتعلق بملف خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي ذكرت ماي انها تحدثت مع قادة الاتحاد الاوروبي خلال مأدبة عشاء امس الخميس حول رؤيتها الخاصة بإقامة شراكة عميقة خاصة جديدة بين المملكة المتحدة والاتحاد الاوروبي بعد خروج بريطانيا منه.

وأكدت أن بلادها ستظل ملتزمة تماما بالدفاع عن أوروبا وأمنها وذلك في وقت أكد فيه قادة الاتحاد الأوروبي أن "المجلس الأوروبي سيعيد في دورته المقبلة في ديسمبر المقبل تقييم وضع المفاوضات بهدف تحديد ما إذا كان قد تم إحراز تقدم كاف بشأن القضايا الرئيسية الثلاث وهي حقوق المواطنين وايرلندا والالتزامات المالية."