انتبه. أصبح استخدام النقد من الماضي. وغدت المبالغ النقدية أقل شعبية لأسباب وجيهة. وأصبحت بطاقات الائتمان مقبولة الآن في كل مكان على وجه التقريب، وفي حقيقة الأمر لا يحمل البعض أي أموال نقدية على الإطلاق.

وتعتبر بطاقات الائتمان أكثر أمناً وتوفر حماية من الضياع أو السرقة كما أنك تستطيع الحصول على مكافآت قيمة عن طريق استخدام بطاقات الائتمان، وحتى الحصول على قرض من دون فائدة.

Ad

وفي ما يلي ثمانية أسباب تجعل بطاقات الائتمان أفضل من النقد:

1 – يمكنك الحصول على مكافآت قيمة

الخيار لك. وتعرض شركات بطاقات الائتمان مكافآت مغرية لأنها تستهدف مشاركتك. هل تريد استرداد النقد والحصول على أميال أو نقاط للسفر أو فوائد بمعدل الصفر؟ عليك أن تختار.

وبغية تحقيق الحد الأقصى من المنافع من بطاقتك الائتمانية عليك أن تختار واحدة تقدم مكافأة على أسلوب إنفاقك.

واذا أردت السفر في عمل أو للمتعة اختر بطاقة تقدم نقطتين أو 3 نقاط إضافية على إنفاق السفر. واذا أنفقت المال على شراء مواد بقالة اختر بطاقة ذات مستويات عالية من استرداد النقد على إنفاق البقالة.

وفي وسعك الحصول على نسبة استرداد من 3 في المئة من الأسواق المركزية في الولايات المتحدة "حتى 6000 دولار في السنة" عبر هذه البطاقة الخالية من الرسوم السنوية.

وتضيف عملية استرداد النقد مزايا سريعة. وتعرض بطاقاتها ما يصل إلى 200 دولار على شكل مكافأة اشتراك أولي إذا أنفقت مبلغاً معيناً عبر البطاقة خلال الشهرين الأولين.

2 – بطاقات الائتمان أكثر أمناً

إذا تعرض نقدك للضياع أو السرقة يحتمل أن تخسره الى الأبد. وإذا فقدت بطاقتك الائتمانية عليك ببساطة الاتصال بالشركة التي سوف ترسل لك بديلاً بالبريد، إضافة إلى أن معظم شركات بطاقات الائتمان لاتعرض أي مسؤولية قانونية على الاحتيال، مما يخفض خطر تعرضك إلى اتهامات في حال السرقة إلى الصفر. واستخدام بطاقة الدين يشبه الدفع نقداً وهي لا تأتي مع الحماية نفسها التي تشتمل عليها بطاقة الائتمان.

3 – تابع إنفاقك

تقدم بطاقات الائتمان لك سجلاً عن كيفية إنفاق أموالك في كل شهر. وتلك أداة قيمة لتحديد ميزانيتك. وتستطيع أن ترى على وجه التحديد طريقة إنفاقك وهو ما يصعب القيام به عبر النقد. كما أن بعض شركات بطاقات الائتمان توفر لك أداة استخدام سهل لرؤية فئات وشرائح نفقاتك.

4 – تحسين سجل ائتمانك

تعتبر بطاقات الائتمان طريقة رائعة لتكوين تاريخك الائتماني. ويمكن لرصيدك الائتماني أن يقرر معدل دفعك لقاء الرهن العقاري أو قرض شراء سيارة. وكلما ارتفع رصيدك كانت شروطك أفضل.

5 – احصل على فائدة تقديم مجانية طويلة

إذا كانت لديك عملية شراء كبيرة مقبلة وتحتاج إلى تمويلها، توجد بطاقات ائتمان تعرض فترات طويلة من فوائد التقديم المجانية، وذلك يعني أنك تستطيع القيام بعملية شراء كبيرة وأن تسدد القيمة بعد ما يصل إلى سنة أو أكثر من دوق قلق إزاء تراكم الفائدة.

6 – بطاقات الائتمان

تعرض بطاقات الائتمان محفزات قيمة مثل التأمين المجاني عند استئجار سيارة أو حماية مشترياتك. وتعرض بعض بطاقات الائتمان إعادة الفارق على المشتريات إذا تبين وجود سعر أدنى.

ومع بطاقات ائتمان "سيتي بنك" يقوم البنك بالعمل الميداني نيابة عنك. وعندما تسجل مشترياتك عبر بطاقتك يقوم "سيتي بنك" ببحث لمدة ستين يوماً لتحديد سعر أدنى لتلك المشتريات.

ويمكنك الحصول على ما يصل إلى 500 دولار في كل مادة "حتى 2500 دولار في السنة" إذا وجد البنك سعراً أدنى.

7– نقود قذرة

النقد قذر. وقد وجد باحثون مئات الأنواع من البكتيريا على أوراق الدولارات – وتلك حقيقة. فكر كم من الناس لامسوا تلك الورقة من فئة الخمسة دولارات الموجودة في جيبك الآن. وهل غسلوا أيديهم أولاً؟

8 – التخلص من فوائد الدين

إذا كانت بطاقة ائتمانك محملة بديون عالية الفائدة، فإن بإمكانك تحويلها إلى بطاقة ائتمان جديدة بفائدة صفرية لمدة عام، وهذا سيخلصك من فائدة بمئات الدولارات.

• كيرا بريخت