يتحين بايرن ميونيخ، بطل الدوري الالماني لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية، الفرصة للانقضاض على الصدارة وانتزاعها من بوروسيا دورتموند، الذي يمر بحالة من انعدام الوزن محليا وأوروبيا.

ويحل دورتموند وبايرن ميونيخ اليوم ضيفين على إينتراخت فرانكفورت وهامبورغ في المرحلة التاسعة من البطولة.

Ad

ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين فقط أمام بايرن ميونيخ الذي استعاد توازنه بسرعة كبيرة منذ تولي مدربه القديم المخضرم يوب هاينكس (72 عاما) مهمة الادارة الفنية خلفا للايطالي كارلو أنشيلوتي المقال من منصبه.

وتقلص الفارق بين الفريقين بعد خسارة دورتموند على أرضه أمام لايبزيغ، وصيف الموسم الماضي، 2-3 في المرحلة السابقة، التي شهدت بداية قوية لهاينكس بخماسية نظيفة في مرمى فرايبورغ.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل إن بايرن اكد استعادته عافيته بثلاثية سهلة في مرمى ستليك بطل أسكتلندا الاربعاء في دوري ابطال اوروبا، في حين ان دورتموند حقق تعادلا مخيبا مع مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 1-1 الثلاثاء.

وعزز بايرن وضعه في المجموعة الاوروبية الثانية بعد خيبة الخسارة أمام سان جرمان بثلاثية نظيفة التي ادت الى اقالة انشيلوتي، فرفع رصيده الى 6 نقاط، بفارق 3 نقاط خلف سان جرمان المتصدر، أما دورتموند فحصد نقطة واحدة من ثلاث مباريات يتشارك فيها مع ابويل في المركز الاخير للمجموعة الثامنة.

واحرز بايرن لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الاخيرة بإشراف هاينكس بالذات عام 2013 الذي شهد ثلاثية تاريخية اضافة الى لقبي الدوري والكأس المحليين.

ويتعين على مدرب دورتموند الهولندي بيتر بوس ايجاد الحلول السريعة لتدهور نتائج الفريق بعد البداية الرائعة للموسم، والخسارة الاولى له امام لايبزيغ، وكانت الاولى على ارضه منذ 2015، مؤشر الى انه على الغابوني بيار ايمريك اومبايانغ هداف الموسم الماضي ورفاقه العودة الى لغة الانتصارات والحفاظ على الصدارة امام العودة القوية لبايرن.