قام نائب المدير العام لشؤون الثروة الحيوانية بالهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، علي القطان، بجولة تفقدية لبعض الإدارات والمراكز التابعة للقطاع، ومنها حديقة الحيوان والمختبرات والمحاجر البيطرية.

جاء ذلك ضمن البرنامج الذي وضعه القطان للمتابعة الدورية والمستمرة للعمل في جميع القطاعات التابعة لقطاع الثروة الحيوانية، لضمان حُسن سير العمل، وتحقيق الأعمال المطلوبة والنتائج المرجوة بشكل ناجح ودقيق.

Ad

وذكر القطان أن قطاع الثروة الحيوانية يُعد قطاعا مهما، لما يمثله من أهمية اقتصادية، وأيضا لاعتماد عدد كبير من المواطنين والمربين عليه بشكل أساسي، ولصلته الوثيقة بتأمين وتحقيق الأمن الغذائي بالكويت، والوصول لأعلى إنتاجية من اللحوم الحمراء والدواجن ومنتجات الحليب الطازج، إضافة إلى إنتاج البيض.

وأشار إلى أن المحاجر البيطرية تعد خط الدفاع الأول لمنع دخول الأمراض الحيوانية المشتركة وانتشارها في البلاد.

وأكد ضرورة تكثيف الجهود والاهتمام بالمحاجر البيطرية، ووضعها في المقام الأول، لما تؤديه من خدمات مهمة في تأمين صحة الحيوان والإنسان، على حد سواء، وأيضا تنظيم عملية الاستيراد والتصدير، والكشف عن الإرساليات الواردة وحجزها، وفحص العينات والحيوانات، وإصدار الشهادات الصحية لها، إضافة إلى منع تصدير الحيوانات والطيور المحمية والنادرة خارج الكويت.

وذكر القطان أن هناك خططا موضوعة لرعاية الحيوانات، وتحقيق أفضل الخدمات للزائرين، «فحديقة الحيوان تعد واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي، ومن أبرز المرافق الحيوية، فهي وجهة رئيسة تقصدها جميع الأسر على مدار العام، ووجهة ممتعة للأطفال والكبار».