أعلن المخرج السينمائي في هوليوود رون هوارد، عبر حسابه على مواقع التواصل، عن فيلم جديد يركز على بطل سلسلة أفلام "حرب النجوم" هان سولو، وسيحمل اسم "سولو: قصة حرب النجوم".

ومع ذلك، أخذ هوارد، الذي اشتهر بإخراج أفلام مثل "أبولو 13" و"إيه بيوتيفول مايند" و"ذا دافنشي كود"، بعض الوقت للكشف عن العمل الجديد.

Ad

وتساءل: "هل يمكننا حتى ان نذكر اسم الفيلم؟"، وهو يضحك أمام الكاميرا في مقطع الفيديو القصير، بعد أن توجه بالشكر إلى الطاقم والممثلين لجهودهم في المشروع.

ومن المقرر أن يعرض الفيلم، وهو من نوع الخيال العلمي و"الأكشن"، في دور العرض السينمائي بالولايات المتحدة الأميركية اعتبارا من 25 مايو المقبل، وبدأ هوارد تصوير الفيلم في يوليو الماضي.

ويركز فيلم "سولو: قصة حرب النجوم"، وهو فيلم مستقل عن السلسلة، على مغامرات هان سولو وتشوباكا قبل الانضمام إلى التمرد، بما في ذلك لقاءاتهم المبكرة مع لاندو كالريسيان، وكتب السيناريو جون كاسدان ولورانس كاسدان، أما الشخصيات فهي من ابتكار المخرج المبدع جورج لوكاس.

وسيجسد الممثل ألدين إهرينريتش دور هان سولو، كما سيشارك في الفيلم أبطال مسلسل "لعبة العروش"، النجمة إميليا كلارك التي تجسد دور كيرا، وودي هارلسون (بيكيت) وبول بيتاني.

وإلى جانب "سولو: قصة حرب النجوم"، الذي وصل إلى مرحلة ما بعد الإنتاج، تم الإعلان عن فيلمين آخرين من إخراج هوارد، هما "سيفينيفس" ونوعه خيال علمي، عن رواية للكاتب نيل ستيفنسون، وسيناريو وإعداد وليام برويلز جي آر، و"ذا غيرل بيفور" ونوعه دراما، عاطفي، إثارة عن رواية الكاتب جي بي ديلاني عن امرأة تعيش حالة حب مع مهندس معماري، وتكتشف أن امرأة أخرى ماتت في منزله، إضافة إلى الفيلم الوثائقي الذي لم يتحدد عنوانه حتى الآن، وهو عن المغني الأوبرالي الراحل لوتشيانو بافاروتي.

يذكر أن المخرج رون هوارد حصل على النجمة الثانية في ممشى المشاهير بهوليود، تقديرا لحياته المهنية كمخرج حصد العديد من الجوائز، وكان هاورد الذي فاز بجائزة أوسكار لأفضل مخرج عن فيلم "إيه بيوتيفول مايند" حصل على نجمته الأولى في ممشى المشاهير عام 1981 عن مشواره التلفزيوني الذي يتضمن أدوارا في "ذا آندي غريفيث شو" و"هابي دايز".